الكثير من الفتيات لا تعرف كثيراً عن هذه الفترة او التغيرات التى تحدث لها , ودون أن تشعر تقوم بتصرفات ربما لا تقصد فعلها أو تنطق بكلمات لا ينبغى نطقها وتفكير يتجاوز عمرها , مرحلة مراهقة البنات من أفضل المراحل التى تمر بها لأنها تكون فيها شخصيتها وتفكيرها وتختار الطريق التى تسلكه وتحقيق طموحتها ,ولكن البعض لا يدرك

هذا الا بعد فوات الآوان لأن المعروف والمتداول أن هذه الفترة يكون بها الكثير من المشاكل والمتاعب لديهم وربما يحدث خلل من الصراعات الداخلية وهناك كثير من الفتيات لا يتكلمون بسبب إعتقادهم أنهم لن يجدوا من يفهمهم ويشعر بهم وانهم غير مفهومين وأن الأخرين لا يستطيعوا حل مشاكلهم التى تكون أكبر هموم لديهم . مرحلة بنات

مراهقات من أكثر المراحل المؤثرة عليهم فى نفسيتهم ومستقبلهم ,وكان واجبنا أن نقدم النصائح والحلول و نتحدث فى مجلة بنتي عن هذه الفترة التى تمر بها كل البنات وعرض المشاكل التى تتعرض لها بنتي وعلاجها “.

ما هى مشاكل البنات ؟ فى مراحل بنات مراهقات

تتعدد المشاكل وتختلف من بنت إلى أخرى كما تختلف الأهتمامات والنشطات والهوايات .
سنطرح الآن بعض من هذه المشاكل .

تشعر الفتيات فى هذه المرحلة بالإرتباك والتوتر وتبدل المزاج بين لحظة وأخرى دون سبب من أكثر المشاكل التى تتعرض لها البنات .

وهناك بنات تشعر بعدم الإستقرار وعدم الأمان وهذا الشعور يسبب لها مشكلة نفسية مزعجة .
بعض البنات تتسم سلوكياتهم بالعنف والعجرفة مع أماهتهم وآبائهم وعدم تقبلها لنصائحهم ويولد الإحتكاكات والمشاجرات بينهم ويجعل الامر يسوء إلى حد الأنهيار .

وعلى النقيد الأخر فى فترة مراحل بنات مراهقات توجد الفتاه الخجولة وحياء يصل إلى حد التلعثم بالكلام وهذه مشكلة أخرى تواجها وهى عدم الثقة بالنفس وترتيب الأفكار والكلام .

فى مرحلة بنات مراهقات يوجد كثير من انواع البنات ومنهم الخيالية والتى تنغمس فى أحلام اليقظة مما يجعلها متمردة على الواقع وكثير من الأوقات لا تتقبل وترضى عن حياتها ومعيشتها ,وتكون ناقمة على حياتها متطلعة على حياه أخرى وترفض تقبل عالمها وتتمنى عالم أخر تعيش فيه .

شاهدي ايضا:

مشاكل بنات مراهقات