تؤثر السرعة التي تتناول بها الطعام على مقدار ما تأكله ، وكذلك مدى احتمال زيادة وزنك، تشير الدراسات التي تقارن سرعات الأكل المختلفة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة حتى لو اكل صحي هم أكثر عرضة بنسبة 115٪ للسمنة من  الذين يتناولون طعامهم بشكل بطيء .

مدى سرعتك في تناول الطعام:

يتم التحكم في شهيتك ومقدار ما تأكله عن طريق الهرمونات. تشير هذه الهرمونات إلى دماغك سواء كنت جائعًا أو ممتلئًا، ومع ذلك ، يستغرق عقلك حوالي 20 دقيقة لتلقي هذه الرسائل ، لذا فإن تناول الطعام ببطء أكثر يمنح عقلك الوقت الذي يحتاجه لإدراك أنك ممتلئ “.

لقد أكدت الدراسات ذلك ، حيث تبين أن تناول الطعام ببطء  في نظام اكل صحي قد يقلل من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها في الوجبات ويساعدك على إنقاص وزنك “.

يرتبط تناول الطعام ببطء أيضًا بمضغ افضل، والذي يرتبط أيضًا بصيانة أفضل للوزن “.

ابتعدي عن أطعمة “الحمية” او الدايت:

ما يسمى “أطعمة الحمية” أو اكل صحي يمكن أن يكون خادعا للغاية، عادة ما يتم تقليل محتوى هذه الأطعمة من الدهون بشكل كبير وغالبًا ما يتم وصفها بأنها “خالية من الدهون” أو “قليلة الدسم” أو “منخفضة الدهون” أو “منخفضة السعرات الحرارية , ومع ذلك ، للتعويض عن النكهة المفقودة والنسيج المضاف إلى الدهون ، يتم إضافة السكر والمكونات الأخرى غالبًا “.

لذلك ، فإن العديد من أطعمة  الدايت  تحتوي على كمية أكبر من السكر وأحيانًا ما تكون أكثر من السعرات الحرارية مقارنة بنظيراتها الكاملة الدسم , بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار أطعمة  الحبوب الكاملة أو الفواكه والخضروات.

اشرب قهوتك سوداء بدون اضافات :

تعتبر القهوة واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم ، وهي صحية للغاية  لانها  مصدر رئيسي لمضادات الأكسدة ولها العديد من الفوائد الصحية ، مثل انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري والانحدار العقلي وأمراض الكبد  “.

ومع ذلك ، تحتوي العديد من أصناف القهوة التجارية على الكثير من المكونات الإضافية ، مثل السكر والمبيضات والكريمة الثقيلة  والحليب. العديد من هذه المشروبات هي عمليا حلوى في كوب “.

شرب هذه الأصناف ينفي بسرعة جميع الفوائد الصحية للقهوة ويضيف الكثير من السعرات الحرارية والسكر غير المرغوب فيها “.

بدلاً من ذلك ، حاول شرب قهوتك سوداء أو مجرد إضافة كمية صغيرة من الحليب أو الكريمة وتجنب تحليتها بجانب تناول اكل صحي.

شاهدي ايضا

اكل صحي للإفطار