فستان البنت الصغيرة من السهل تفصيله منزليا اذا كنت تبحثين عن عمل ما وتحبين الحياكة فاليك طريقة بسيطة تتعلمين بها طريقة تفصيل فساتين للبنات الصغيرات سهلة وجذابة فالموديل الذي بصدد التحدث عنه سهل التنفيذ منزليا اليك خطوات سهلة لتفصيل فساتين خروج لبنت صغيرة من مجلة بنتي “.

طريقة تفصيل فستان بنت بالصور

فستان
فستان

الخطوة الاولى:

قومي بقص موديل فستان بنت على ورق الباترون أولا كما توضحها الصورة السابقة وهو سهل قصي الامام والظهر مثل بعض حيث الرقبة نصف دائرة صغيرة والكم كات على شكل هلال والفستان يكون من عند الصدر ضيق ليتسع تدريجيا حتى يصل الى الركبتين أما الياقة فهى هلالية أيضا من الامام والخلف كما يوجد شريط بلون مخالف للون الفستان للتزيين “.

فستان البنت
فستان البنت

الناحية الخلفية: من فستان البنت قومي بعمل ثلاث خطوط من المنتصف عبارة عن كسرات طولية تصل لمنتصف الفستان “.

فستان البنت
فستان البنت

 المنطقة الامامية: اعملي نفس عدد الكسرات الطولية في فستان البنت كما توضححها الصورة ولكن بعد قلب قماش الفستان حيث يتم الحياكة من الداخل .

فستان البنت
فستان البنت

بماكينة قومي بحياكة مناطق الكسرات الامامية والخلفية من الفستان من ناحية القماش المقلوب وعند قلب القماش الى الامام يظهر بالشكل الذي توضحه الصورة السابقة “.

فستان البنت
فستان البنت

قومي بتطريز الجزء الامامي من الفستان  كما بالشكل السابق كما قومي بحياكة الجانبين كما توضحه الصورة السابقة لتعطيك مظهرا أنيقا “.

فستان البنت
فستان البنت

باستخدام قماش مخالف ولونه متناسق مع لون الفستان الاصلي لتبطين محيط الكتف كما تضوحه الصورة السابقة مما يميز تلك المنطقة ويوضحها وهى جزء من تزيين الفستان مع ملاحظة أن الجزء الامامي عند قصه يكون أقصر من الخلفي “.

فستان البنت
فستان البنت

باستخدام الغرز العريضة سيكون الشكل النهائي بعد حياكة الكم الكات بالطريقة السابقة .

يحين وقت حياكة الياقة الهلالية واحدة صغيرة من الامام والاخرى أكبر من الخلف وهذا يجعلها تشبه الملابس الفرعونية وهو استايل شهير في فستان البنات الصغيرات ثم قومي بسرفلة الاطراف.

عليك ملاحظة أن الياقة عبارة عن قطعتين متماثلتين محاكة معا فكل ياقة عبارة عن جزئين قومي بحياكة وتثبيت الياقة الخلفية الكبيرة والصغيرة من الامام.

بعد حياكة ياقتي الفستان بنات كما بالشكل قومي بعمل عروتين عند كل كتف ثم ثبتي زر في كل عروة كما بالشكل .

الصورة السابقة” تعرض الشكل النهائي للفستان من ناحية منطقة الظهر وفي نهاية الفستان يوجد شريط بلون مختلف مزركش يمنح الفستان أناقة جميلة.

فستان البنت
فستان البنت

وهذا هو الشكل النهائي فستان يمكنك رسم شخصيات محببة أو اسم البنت يمكنك صنع اكسسوارات تناسب هذا الموديل الشائع بين المحلات التي تهتم بملابس الاطفال.

شاهدي أيضا

تنظيف فستان زفافك