الرجوع للطبيعة و العودة إلى جذورك قد يكونا من أساسيات وتقنيات العناية بالبشرة، والتي تمكنك من الحصول على بشرة رطبة ونضرة ومثالية من هذه الامور :

استخدمي عجينة الايورفيدا لتغذية والعناية بالبشرة ، ومساعدتها على التنفس بشكل أفضل. لحسن الحظ بالنسبة لك ، كل ما تحتاجينه موجود بالفعل في مطبخك. إن عبوتين من دقيق الحمص وملعقتين من مسحوق الكركم ونصف ملعقة صغيرة من الكافور وخشب الصندل مع بعض ماء الورد / الحليب / الماء هي عبوة العناية بالبشرة المثالية. نعم ، أسرار الجمال تكمن في الأيورفيدا القديمة “.

– التنفس الصحيح يمكن أن يخلصك من البقع والبثور. يقول Nidhi Gureja ، Art of Living ، “Sudarshan Kriya تقنية للتنفس تشتمل على إيقاعات طبيعية معينة تجمع بين الجسم والعقل والعواطف. وهذا يساعد على إطلاق وتحرير الروح والجسد من الغضب و الضغوط المتراكمة ، مما ينعكس بشكل أو بآخر على بشرتك “.

للبشرة الجافة ، استخدم قناع الكرز الطازج. ضع لب الكرز الطازج على وجهك قبل النوم. يترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر، هذا القناع يعمل على ترطيب والعناية بالبشرة الجافة “.

لا تنسى تدليل نفسك ،التدليك اللطيف للوجه بالزيوت يمكن أن يعمل العجائب. حسب نوع بشرتك ، اختر الزيوت من الخردل وجوز الهند واللوز أو لأنها تعمل على تغذية ممتازة للبشرة و تساعد في الحصول على بشرة متوهجة. الأفضل من ذلك – قم بتشغيل بعض الآلات الموسيقية الهادئة. بعد 20 دقيقة ، ماذا لديك؟ بشرة جميلة وروح هادئة مسترخية “.

خصصي وقت لنفسك ، وحاولي تجنب الإجهاد قدر الإمكان. هل سبق لك أن لاحظت أنه عندما تتعرض للتوتر ، تميل إلى الخروج أكثر؟ هذا لأن الإجهاد يسبب إنتاج جسمك للكورتيزول والهرمونات الأخرى ، مما يجعل البشرة أكثر دهنية. مارس أساليب إدارة الإجهاد مثل تمارين التنفس واليوغا والتأمل. كلما تأمّلت أكثر ، زادت إشعاعاتك “.

لا تهمل عضلات الفك والوجه. لمدة 5 دقائق فقط في اليوم ، نفذ بعض تمارين الوجه، ابسط مثال هو المبالغة في تعبيرات الوجه مع شد عروق الرقبه، هذه الامور كفيلة بعمل مساج يخلص عضلات وجهك من التوتر ويمنحها شباب دائم ، قل وداعا لحقن البوتوكس “.

 

شاهد ايضا:

مكياج هادئ وخفيف لرمضان

افعل ولا تفعل نصائح وحيل لكيفية العناية بالبشرة

7 قواعد ذهبية لكيفية العناية بالبشرة