تنسيق الملابس حسب شكل الجسم من الأمور الصعبة التي تواجه البنات يومياً، خاصة عند اختيار ملابس العمل، أو ملابس السهرات والمناسبات، وهناك العديد من القواعد والأسس التي يجب الالتزام بها عند اختيارك لملابسك مثل: لون عينينك، ولون بشرتك، وشكل جسمك، لذا في هذا المقال تقدم مجلة بنتي طرق تنسيق الملابس حسب شكل جسمك.

طريقة تنسيق الملابس حسب شكل الجسم

  • شكل الساعة الرملية

هو الشكل المثالي لجسم البنت حيث يساعد على إظهار جمالها وجاذبيتها، ويتميز بتراكم الدهون في منطقتى الفخذين والأرداف، وأعلى الكتفين، مما يخلق توازن قيما بينهم، ويمكن تنسيق الملابس التي تُظهر شكل خصرك مثل البناطيل الضيقة، أو تنانير قصيرة، أو فساتين ناعمة وخالية من إكسسوارات وزخارف.

  • الشكل الكمثري للجسم

تتميز البنات صاحبة هذا الجسد بالأكتاف الضيقة حيث يكون قياس الفخذين والأرداف أكبر من قياس كتفيك بكثير، وذلك لأنّ جسمك يُخزن الدهون الزائدة في فخذيك والمؤخرة، لذلك يُمكنك اختيارو تنسيق الملابس التي تناسب وشكل الجسم، بحيث تظهر قوام خصرك الرشيق، مع إخفاء منطقة الوركين والفخذين، كما يُفضل اختيار ملابسك التي تحتوي على الإكسسوارات والزخارف على الأكتاف، مثل الفساتين الضيقة عند منطقة خصرك، والفضفاضة عند الوركين، أو البناطيل العريضة.

تنسيق الملابس حسب شكل جسمك
تنسيق الملابس حسب شكل جسمك
  • شكل الجسم المثلث المقلوب

يتميز هذا الجسم بعرض الكتفين المناسب لعرض الفخذين، وامتلاء منطقة الصدر، والأرداف، والسيقان الطويلة، والخصر النحيف، ومن عيوب هذا الشكل بأنّه يفتقر إلى الأنوثة والجاذبية، لذلك يُفضل اختيار و تنسيق الملابس الخفيفة والناعمة، والتي تظهر عرض كتفيك، كما يجب ارتداء البناطيل ذات خصر عالي، ويفضل تجنب الألوان الداكنة واستبدالها بالألوان الفاتحة والزاهية.

  • شكل الجسم المستطيل

هذا الشكل شبيه بشكل الموزة، كما يشبه عادة جسم البنات الطفولي المتفقر لعناصر الأنوثة، لذلك يُفضل عند اختيار الملابس والفساتين التي تعطي حجماً كبيراً للأرداف، كما يُفضل ارتداء التنانير الفضفاضة، وملابس ذات طبقات، حيث تظهر الخصر بشكل جذاب، مع تجنب ارتداء  الملابس المحتوية على الزخارف والإكسسوارات.

  • شكل الجسم البيضاوي

يتميز هذا النوع بخصر المحدد ومتناسق، كما أن الدهون تتوزع في جسمك من الأعلى إلى الأسفل، لذلك يُفضل عند اختيار و تنسيق الملابس الداكنة، مع تجنب الملابس المزخرفة، أوتنانير قصيرة، أو بناطيل ضيقة.

تنسيق الملابس حسب شكل جسمك
تنسيق الملابس حسب شكل جسمك

تنسيق الملابس حسب لون بشرتك

  • اختاري اللون الذي يمنحك الراحة والحيوية عند ارتدائه، بالإضافة إلى اللون الذي يمنح وجهك الإطلالة المشرقة.
  • قومي بتجريب الملابس قبل شرائها من خلال وضع قطعة الملابس بالقرب من الوجه للتأكد من مناسبتها للون بشرتك، أو يمكن استشارة أحد الأقرباء أو الأصدقاء في ذلك.
  • عند تنسيق الملابس ابتعدي عن الملابس التي تحتوي على البريق اللامع، خاصة اذا كنت من ذوي أصحاب البشرة البيضاء، بل يُفضل استبدالها بالألوان الداكنة.
  • قومي باختيار الألوان الفاتحة، أو الألوان الفاتحة الممزوجة بالداكنة خاصة لأصحاب البشرة السوداء.
  • الابتعاد عن اختيار الألوان النارية كالبرتقالي والأحمر اذا كنت من أصحاب البشرة السمراء.

شاهدي أيضا

نصائح فعالة لتنسيق ملابس بنات