فستان الزفاف من الفساتين التي ترتديها مرة واحدة في العمر حيث هناك سيدات يغرغبن بشراء فساتين زفافهن والاحتفاظ به كذكرى جميلة لذا تحتاج العروس الى القيام ببعض الخطوات حتى تحتفظين برونقه وجماله من خلال هذا المقال الذي تقدم فيه مجلة بنتي مجموعة نصائح لتخزينه بطريقة صحيحة.

خطوات تخزين وتنظيف فستان زفافك

  • أولا:عليك أن تأخذي الفستان مباشرة بعد زفافك الى المصبغة لتنظيفه من أي تلطخات أصابه خلال زفافك وتأكدي توضحي  لمسؤول المصبغة عن تلك الأماكن كي يركز عليها في التنظيف.
  • ثانيا :اذا كان هناك تطريز في فستان زفافك أطلبي من صاحب المغسلة أن يجرب المحلول الكيميائي على حبات الخرز واللؤلؤ قبل تنظيف الفستان للتأكد من أن المحلول لن يتلف الفستان.
  • ثالثا:اذا تواجدت في الفستان حشوات داخلية كحشوات الصدر مثلا يمكنك سحبها منه حتى لا تتلطخ مع الوقت وتصبح صفراء اللون.
  • رابعا:لحفظ الفستان ضعيه في صندوق كبير مخصص لفساتين الاعراس وهو غالبا يكون معتم ليبعد فستان زفافك عن الاتربة والرطوبة والضوء التي تتسبب في تلفه ويمكنك الحصول عليه من محل فساتين الأعراس.
  • خامسا:احرصي على تغليف فستان زفافك بورق خال من المواد الحمضية وضعيه بين الفستان والصندوق نوع من ورق الذي يحمي فستان زفافك من أي تعفن كما أدخلي هذا الورق بين طيات الفستان لحمايته من التلف ولكن بالطبع تجنبي استخدام أكياس النايلون التي تمنع دخول الهواء في القماش فيتلف.
  • سادسا:إن كنت تودين الاحتفاظ بفستان زفافك معلقاً في مكان ما يمكنك أن تلفيه بقماش من نوع الموسلين الأبيض وتعلقيه في الخزانة.
  • سابعا:تنبهي الى عدم الاحتفاظ بالفستان في درجة مرتفعة داخل صندوق تخزينه أو غرفة لأن الحرارة المرتفعة كما أن المكان الذي يحوي رطوبة يفسد الفستان.
  • ثامنا:تأكدي ألا تحفظي الفستان في مكان تصله أشعة الشمس لأنها تعمل على تلف القماش وتجعله أصفر اللون.

موديلات فساتين زفاف فخمة

هذا فستان يمنحك طلة ملكية بزخارفة الكثيرة ودقيقة الصنع مناسب للنحيفات كما أن له ذيل طويل من نفس زخارف الفستان فهو يمنحك شعورا بأنك ملكة أو احدى أميرات العصور الوسطى.

فساتين الزفاف الجريئة

هذا الموديل في الصورة السابقة لهم من تصاميم فساتين الزفاف الجريئة الغريبة الملفتة للانظار فهو فستان مكشوف الاكتاف تحيط بمنطقة الصدر كرانيش لتخفي عيب صغر صدرك ويكون عند الارداف والخصر ضيق ليمنحك اطلالة أنثوية جذابة أما من عند منطقة الركبتين فالكرانيش القصيرة والمتدرجة والتي على شكل طبقات متعددة ثم تمتد لتصنع ذيلا طويلا يرافقكك أينما تحركت فيمنحك طلة دلال ودلع.

موديل فستان زفاف

وأخيرا هذا موديل فستان زفاف عصري يعتمد على الاكمام المزخرفة والتى يمتد منها كرانيش تصل الى منتصف الذراع كما لا تخلو منطقة الصدر والبطن من الزخارف الجميلة المنسقة أما باقي الفستان فيعتمد على كرانيش من الستان والخالية من الزخارف والكرانيش مموجة تشبه أمواج البحر.

شاهدي أيضا

كيف أختار موضة فستان لتلائم شكلي ؟