حب التسوق من الأمور التي تعاني منها كثير من البنات وعندما يسئلن عن حبهن للتسوق تجيب الواحدة منهن بأنها عندما تتسوق، يصبح عالمها أفضل بكثير. حقا أن التسوق قد يداوي الكثير عند المرأة، إلا أن تكلفة هذا العلاج عادة ما تكون باهظة الثمن!

نصائح تساعد في مواجهة حب التسوق

١- اصنعي قائمة بأهم احتياجاتك التي ترغبين في شرائها

فكري جيدا في احتياجك للأشياء التي تقومين بشرائها، هل هى حاجة أم ضرورة؟ فمثلا قبل وضعك قطعة ملابس فى عربة التسوق، ضعي أمامك هذه الأسئلة: هل من الضروري اقتناؤها؟ هل حقا أحتاج هذه الملابس؟ ماذا سيحدث لو لم أقم بشرائها؟ هل يمكن استبدالها بشئ آخر أهم؟  حددي في ورقة قائمة بأهم الأشياء التى تحتاجين شرائها حتى لا يتشتت انتباهك أثناء تسوقك.

٢- تجنبي الشراء العاطفي للأشياء

طريقة أخرى للتحكم في حب التسوق الزائد لدى البنت هي الإمتناع عن زيارة المولات التجارية في أيام معينة من العام مثل أوقات الدورة الشهرية لها ، أو بعد  انفصال عاطفي من تجربة حب فاشلة، في هذه الأوقات تكون هرمونات جسمك غير متوازنة، ولن يساعدك شراء حذاء أو حقيبة جديدة في علاج الأمر! توقفي عن هذا الاعتقاد الخاطىء الذي لن يفعل شيئا سوي التأثير سلبا على ميزانيتك المالية.كما تجنبي وفي الأيام التى تقوم فيها المتاجر بعرض خصومات وتخفضيات هائلة لأنه عادة سيكون الشراء هنا من أجل الشراء للفوز بالخصم فقط

٣-  ميزانية تسوق محدودة

من أجل محاربة حب التسوق، حددي ميزانية مالية معينة في ذهنك تكون مخصصة لشراء ما تحتاجينه. لا تكوني ساذجة وتدفعين دفع  كل المبلغ الذي تملكينه في شراء محفظة جميلة! فعندما تتفقدين سعر شئ يعجبك ثم تبتعدين عنه على الفور هذا يجعلك تشعرين بالسوء أحيانا. لكن لا تيأسي فربما ينتهي بك الأمر بشراء شيئا أفضل وأكثر أهمية  لك.

٤-  وقت التسوق عبر الإنترنت

حب التسوق عبر الإنترنت هو عدو المرأة الجديد في هذا العصر خاصة اذا كانت تمتلك فيزا ! لذا يجب أن تتسلحي بكل الطرق الممكنة لمواجهة هذا الشغف. قومي أولا بإلغاء خاصية استقبال الرسائل التى ترسلها مواقع التسوق الإلكترونية أثناء التخفيضات. ثم حددي الوقت الذي تقضينه على اللاب توب أو بالأخص عند تصفح مواقع التسوق، فحاولي إشغال نفسك بالخروج مع الصديقات وقضاء معظم الوقت معهن. ابتعدي عن هذا العدو، وحافظي على مالك عزيزتي!

٥– شراء القليل ولكن بجودة عالية

حب شراء منتجات كثيرة لاشباع غرورك النثوي لهو أمر خاطىء فلا تجعلي كثر المنتجات تطغى على الجودة العالية. فمن الأفضل لك شراء قطعة أو قطعتين من ملابس فقط تستحقان دفع مبلغ كبير من المال عن شراء ملابس كثيرة بضعف الثمن لكن ذات جودة رديئة. لا تتأثري بنتي سريعا بخصومات الـ ٥٠ ٪ في المتاجر. توقفي عن عادة شراء ملابس لا تحتاجينها لمجرد أنها رخيصة السعر وعليها خصومات.

فيديو يعرض طرقا أخرى لمحاربة حب التسوق

 

شاهدي أيضا:

حب حقيقي مراحله والحفاظ عليه