حب من طرف واحد هو ذلك الشعور الجارف بالحب من جهة واحدة؛ حيث يشعر الشاب، أو البنت بمشاعر الحب دون تلقي نفس المشاعر من الطرف الآخر، وغالباً ما تحدث هذه المشاعر بطريقة غير مقصودة، حيث لا يرغب أي طرف في حدوثها.

كيف يمكن التخلص من حب من طرف واحد ؟

  • إلهاء النفس بشىء آخر تحبه البنت المراهقة حيث اذا كانت البنت واقعة في الحب فلا يمكنها التفكير في أيّ شيء آخر، حيث يسيطر عليها محبة الطرف الاخر بل وتشغل كلّ تفكيرها ومشاعرها، ولأجل التخلص من هذا الأمرالمهين حب من طرف واحد فينصح بإيجاد شيء ممتع آخر، والقيام بأدائه في أوقات فراغها، كما يجب ممارسة الهوايات المفضّلة لديها، وخاصة الهوايات التي تمارس في الهواء الطلق حيث الهواء المنعش، أو القيام بممارسة أحد أنواع الرياضة، ممّا يزوّد الجسم بالأندروفين، حيث يعطي نفس تأثير الحب .
  • تقوية الجمال الداخلي إن معرفة النفس بشكل أفضل، تعتبرعاملاً مهماً لنسيان حب من طرف واحد، بحيث يمكن إعادة بناء نفسها، وتخطّي مخاوفها، ومحاولة تجربة أشياء جديدة، وعيش الحياة على أنّها مغامرة سريعة، والبحث عن السلام، والتركيز على المستقبل لا على الماضي وما حدث فيه.
  • امتلاك القوة النفسية فعندما تشعر البنت المراهقة بالألم الشديد، حيث تعتقد بعدم وجود شيء أسوأ من شأنه أن يحدث لها، فينبغي عليها هنا أن تكون قوية، وأن تواجه الحياة بكل قوة، وتتحدّى كلّ ما يواجهها من اشتياق لهذا الحبيب الذي تحبه حب من طرف واحد وبالتالي يمكنها التغلب على ذلك.
  • تقبل  فكرة أنه غير محبوب من الطرف الاخر حيث إن فكرة التقبل من الممكن أن تكون أهم وأكبر خطوة يمكن أن تتخذها البنت المراهقة، فمن المهم أن تفهم البنت بأنّ عدم حب الطرف الآخر لها، لا يعني بأنّها لا تستحق حب، أو أنّها بنت غير جذّابة، ولكن كلّ ما في الأمر أنّ الطرف الآخر لا يعرف قيمتها، ولا يستحقها، ولذلك يجب عليها تقبّل هذه الفكرة والمضيّ قدماً في حياتها، فمن الطبيعيّ أن تحزن في بداية الأمر، ولكن ستنسى مع مرور الوقت.
  • قطع الاتصالات مع الطرف الآخر كل ما تحتاجه البنت التي تحب من طرف واحد، هو قطع الاتصال مع الطرف الآخر، وتجنّب الحديث معه، أو إرسال رسائل نصيّة له، وحذفه أيضا من مواقع التواصل الاجتماعيّ، كما يجب تجنّب الحديث عنه مع الأصدقاء، حيث يمكن لهذا أن يجعله دائم التفكير به، وستفشل محاولاتها في نسيانها، ولن يكون هناك مجال للتعرّف على شخص آخر رائع في حياتها.

شاهدي أيضا:

حب حقيقي مراحله والحفاظ عليه