شهر رمضان من أعظم شهور السنة حيث ننتظره بفارغ الصبر من العام للعام لعظمة هذا الشهر وبركته وانتشار الخير والود والمحبة وسعي الناس من أجل الطاعات، وإرضاء الله والحرص على صلة الرحم والصدقة والتقرب من الله، وكثير من ربات البيوت تقبل على إعداد أفضل الوجبات وعمل حلويات رمضان السهلة والبسيطة.

شهر رمضان الكريم:

  • كما أنه أيضا شهر تظهر فيه أجمل الأكلات، وتظهر فيه إبداع الزوجة والابنة والأم بأكلات يساعدها في إعدادها الحب والتسامح وأكثر الأطعمة لذة تكون الحلويات.
  • وبهذا يكون رمضان شهر طاعة وصلاة وتلاوة للقرآن وأيضا شهر يتميز بكثرة الطعام ووفرته وخاصة حلويات رمضان السهلة والبسيطة، التي يحبها جميع أفراد الاسرة، سواء كان تناولها بعد الإفطار مباشرة أو بعد صلاة التراويح.

الطعام في رمضان:

الطعام في رمضان
الطعام في رمضان
  • تعد أمهاتنا كل ما لذ وطاب من الطعام في رمضان، ونجد أصنافا وأنواعا من الطعام يفتح الشهية لاتهامها كلها ولكن الأكل دائما محدود في رمضان لأن غالبا ما يأتي الشهر المبارك في الصيف، ونلجأ لملء أمعائنا بالمياه والعصائر.
  • لهذا تحرص النساء في رمضان على إعداد حلويات رمضان السهلة والبسيطة للتنوع وصنع أصنافا كل يوم، فهي تزود الجسم بالسكريات التي تمنحه الطاقة والقوة، من أبسط وأسهل وصفات الحلويات اللذيذة والتي تملأ المنازل.

الحلويات في رمضان:

الحلويات في رمضان
الحلويات في رمضان
  • تجد في كل المنازل في شهر رمضان المبارك أصنافا من الحلويات المختلفة، وخصوصا حلويات رمضان السهلة والبسيطة مثل الكنافة والقطايف التي يتميز بها شهر رمضان والتي تتواجد فيها بكثرة حتى وإن كانت متوفرة طول العام، إلا أنها لها فرحة وطعم خاص في رمضان.
  • وتبدع السيدات في عمل الكنافة فهناك الكنافة بالقشطة والكنافة بالمانجو والكنافة السادة والكنافة بالشوكولاتة وغيرها لمن يريد التلذذ، وكذلك تبدع السيدات في صنع القطايف وأنواع الكيك المختلفة، والكريمات وأم علي وغيرها كثيرا.
  • حيث أن حلويات رمضان بسيطة وسهلة وسريعة في التحضير لهذا تكثر السيدات من صنعها فهي أيضا تعتبر وجبة خفيفة ولذيذة لمحبي الحلويات والسكريات، وهناك أيضا حلويات قليلة السكر لأصحاب الرجيم والوزن الزائد تجنبا لزيادة الوزن.

شاهدي ايضا 

طريقة تحضير طبق البسبوسة التي لاغنى عنها في حلويات رمضان

رمضان مع بنتي 

حلويات رمضان سهلة جلاش حلو بالقشدة