يتميز رمضان شهر الطاعة والغفران، وشهر البركة والمحبة بكثرة الطاعات والتضرع إلي الله، وايضا يتميز بكثرة الأكلات والوصفات الجديدة، حيث أن بعض النساء ينتظرن شهر رمضان يبدعون في صنع ألذ وأشهى الاطباق والأكلات التي من أشهرها حلويات رمضان بدون فرن.

أكلات رمضان:

أكلات رمضان
أكلات رمضان

وتتنوع أكلات رمضان كثيرا من أطباق رئيسية ولحوم ومكرونات وأطباق ارز مختلفة ومن عصائر لا حصر لها وسائل مختلفة ومتنوعة، لتعويض السوائل التي فقدها الجسم أثناء الصيام إلى أصناف كثيرة ومتعددة من الحلويات اللذيذة والشهية.

حلويات رمضان:

حلويات رمضان
حلويات رمضان
  • ومن المعروف بجانب انتشار تلك الأكلات العديدة واللذيذة أن أطباق الحلويات لا تخلو منها سفرة إذ بجانب كل تلك الوصفات، والأكلات الرئيسية يوجد صنف او اثنان أو ثلاثة من الحلويات اللذيذة والتي تمد الجسم بالطاقة التي فقدها أثناء الصيام.
  • حيث أن تلك الحلويات تعيد للجسم طاقته ونشاطه لما تحتويه من عناصر مهمة ويحتاجها الجسم وايضا لما لها من طعم لذيذ ومبهج، يحبها الأطفال والكبار ويسهل على النساء إعدادها بأسهل وأقل المقادير الموجودة في المنزل.
  • وتتنوع الحلويات بكثرة خلال شهر رمضان المبارك من معجنات إلى أنواع مختلفة من الكيك والفطائر اللذيذة، وأيضا ما يميز شهر رمضان من الحلويات وخاصة الكنافة التي تبدأ السيدات في صنعها كشيف محترف وتصنعها بعدة طرق لذيذة.

حلويات رمضان بدون فرن:

  • تحتاج العديد من الحلويات الدخول إلى الفرن لبضعة دقائق حتى يتم تسويتها، ولكن أحيانا يكون من الصعب استخدام الفرن في الوقت الراهن أو في حالة وجود ضيوف بزيارة مفاجئة، حينها يصعب استخدام الفرن لذلك تبحث المرأة عن حلول بديلة.
  • لذلك تتوفر العديد من وصفات الحلويات اللذيذة التي يمكن إعدادها دون الحاجة إلى استعمال الفرن إذ أنه يستغرق بعض الوقت وفي بعض الأحيان تكون المرأة في عجلة من أمرها لهذا تلجأ إلى تلك وصفات حلويات رمضانية بدون فرن.
حلويات رمضانية بدون فرن
حلويات رمضانية بدون فرن

وهناك العديد من وصفات حلويات رمضان بدون فرن مثل والقطايف والبقلاوة والكريمات والجل وبعض أنواع البسكوت بالشوفان، التي يمكن تحضيرها بدون فرن بالإضافة إلى كريمات جوز الهند وغيرها.

شاهدي ايضا 

رمضان مع بنتي 

 أكلات رمضان كريب كانيلوني لحم مفروم

حلويات رمضان سهلة جلاش حلو بالقشدة