خطيبي خجول لا يعبر عن مشاعره لي ماذا أفعل ؟ هكذا أرسلت أحدهن هذا السؤال تريد أن تتعامل مع الرجل الخجول الذي لا يعبر عن مشاعره، في هذا المقال تقدم مجلة بنتي بعضا من النصائح التي تساعدك على التعامل بطريقة صحيحه مع هذا النوع من الرجال حتى تستمر العلاقة بينكما بسعادة.

 كيف أتعامل مع خطيبي الخجول ؟

إن الرجل الخجول لا يستطيع المبادرة بالتصرفات في الأمور التى تخص الناحية العاطفية لذا عليكي ادراك أن مسئولية المبادرة ستكون على عاتقك أغلب الوقت .

تشكو أحدى البنات وتقول خطيبي بارد اللقاء حتى كلمة وحشتيني لا يقولها لي فهل يشتاق لي ؟ حسنا سأخبرك بسر صغير عند التعامل مع الرجل الخجول ستحتاجين أن تبدأي بإظهار ميلك العاطفي ومشاعرك تجاهه أولا أى ابدأي حديثك بقولك ” وحشتني ” ثم ابتسمي وستجدينه يخبرك باشتياقه لك وحاولي ألا تنظري مباشرة في عينيه فقد يزيد ذلك التصرف على الحجل منك خاصة اذا كانت خطبتكما حديثة العهد .

بنت أخرى تشكو وتقول : خطيبي لا يعبر عن اعجابه باطلالتي ولا ينتبه الى مظهري إن كان جيدا ويعجبه أم لا فهو خجول كيف أجعله يبدي رأيه في مظهري ؟ تعالي سأخبرك شيئا لا يتمتع الرجل الخجول بالدبلوماسية في التعامل خاصة المجاملات ؛ لذا ستحتاجين إلى المبادرة بابداء اعجابك بهندامه وملابسه أولا بكلامك هذا سيلتفت تلقائيا الى ملابسك وسيعلق عليه وهكذا ستعرفين رأيه في اطلالتك وشجعيه بأنك تريدين معرفة أى ستايل ملابس يحبه ويريد أن يراه عليك.

خطيبي ينزعج اذا مدحته أمام الآخرين لماذا ؟ هناك أمرا هاما يجب أن تعلميه بالنسبة للمدح والثناء من الأمور التى تجعل الرجل الخجول حيث يعتقد أنه لا يستحق المدح أو الثناء بسبب طبيعته المنطوية عن الأخرين ؛ لذا إذا قمت بمدحه أمام الآخرين يشعر بعدم الإرتياح حيث يعتقد أن هذا ليس حقيقي حتى وإن كان يستحق فعلاً المدح .

كيف أتعامل مع خطيبي الخجول

أحيانا أتعصب على خطيبي وأكون حادة الطباع أحيانا معه ومع ذلك يزداد خجلا فهل العصبية لا تجدي معه ؟ عزيزتي بدلاً من أن تكوني متعصبة وحادة الطباع يجب أن تكوني متساهلة ومتسامحة مع الرجل الخجول ؛ وذلك لأنه بطبعه ينفر من الشدة وهذا ما يزيد من إنطوائيته وخجله؛ أيضاً التسامح يساعدك في تغيير موقف الخجول بدلاً من أن يشعر بالذنب بشكل مستمر معك سيشعر بالراحة والإطمئنان في التعامل معه .

وختاما اذا كنت حساسة مع خطيبي الخجول فهذا يجعله يشعر بأنه بلا قيمة ولا نفع لك وأنه يعرضك دائماً للمشاكل ويرتكب الأخطاء بحقك ؛ لذا عليك أن تكوني متسامحه معه فالصبر على خجله يهبه الكثير من الثقة والارتياح مما يشجعه على التعبير عن مشاعره تجاهك.

شاهدي أيضا

العلاقة الحميمة وفوائدها الصحية والنفسية