البرايمر هو احد مستحضرات التجميل الذي يساعد علي ثبات المكياج لفترة اطول و له اهمية بالغة حيث انه مسئول في اخفاء العيوب و ترطيب البشرة و ويعد ك واقي من الشمس و يحتوي علي السليكون الذي يقوم بدوره في تطهير البشرة و تنعيمها قبل وضع مستحضرات التجميل و يعطي مظهرا لامعا “.

كيفية استخدام البرايمر ؟

يوضع البرايمر بعد تنظيف البشرة باستخدام اصابع اليد عادة او باسفنجة رطبة قليلا و عدم استخدام فرشاة و يتم الانتظار حتي يجف بعد وضعه فهو يعتبر الطبقة الاساسية التي تثبت المكياج و تجعله يظهر بشكل منظم و يجب الاخذ في عين الاعتبار حيث ان البشرة الجافة تحتتاج كمية اكبر منه لدهنها عن البشرة الدهنية “.

الاخطاء التي تظهر عند استخدام البرايمر ؟

وضع كمية كبيرة منه و اختيار نوع برايمر لا يناسب نوع البشرة و استخدام نوع لا يجب استخدامه مع مستحضرات التجميل و المكياج و عدم تركه فترة حتي يجف :

رؤية خبراء التجميل في استخدام البرايمر : يجد بعض الخبراءان البرايمر لا يحدث فرقا بين المظهر الطبيعي قبل وضعه و بعد وضعه و لكنهم تركوا حرية الراي للمراة نفسها اذا كانت تحب ان تضع ام لا ففي بعض الاحيان قد لا يحدث البرايمر شيئا و لذلك فيضع البعض المكياج دون برايمر .

ما نوع البرايمر المستحب ؟

يوجد انواع من البرايمر منها ما هو تقليدي و ذلك يناسب انواع متعددة من البشرة و يوجد برايمر خاص باخفاء خطوط الوجه الدقيقة و نوع اخريجعل الوجه اكثر اشراقا و يقلل الاحمرار و يطلق عليه برايمر مصحح الالوان و يوجد انواع اخري تعالج عيوب البشرة .

الطريقة المثالية لوضع البرايمر ؟

يجب تنظيف البشرة بعناية قبل وضعه لانه اساس وضع المكياج باستخدام اصابع اليد او اسفنجة خفيفة رطبة و ليس باستخدام فرشاة والاتنظار حتي يتم جفاف و يظهر الوجه بالشكل اللامع المستحب و ومعرفة نوع البشرة و الكمية التي تحتاجها ف البشرة الدهينة ليست كالبشرة الجافة او العادية او حتي المختلطة .

شاهدي ايضا:

طريقة عمل مكياج خفيف للمراهقات