أبي وأمي أنتما أغلى شىء في حياتي بل أهم شخصين لكما كل الحب والتقدير والاحترام ولكن يا أبى وأمي لي بعضا من الملاحظات وددت لو تلتفتان إليها عند تربيتكما لي .

رسائل عتاب إلى أبي وأمي

أمي العزيزة أعلم أنك حملتني تسعة أشهر وسهرتي على راحتي كثيرا حتى كبرت ولكنك غفلت عن أمر هام وهو تدريبي على تحمل المسئولية ، أمي الحبيبة لقد دللتني كثيرا ، كنت تفعلين كل شىء ، وتخافين على لدرجة أنني لا أعرف كيف أعتني بنفسي بمفردي، هذا ينتقص مني كأنثى كبرت ولا زلت تدلليني .

أمي الحبيبة لقد كبرت كفاية حتى أساعدك في أعمال المنزل ودخول المطبخ، لما تمنعيني من مساعدتك ، ألست سأكون يوما ما زوجة ، هذا التدليل لن ينفعني مستقبلا، أنا لست دمية تزيينيها وتلبسيها أحلى الثياب ، لما تعاميليني كدمي أسيرة لديك .

أمي أريد أن أكون أنثى حقيقية تتحمل المسئولية ، أمي هذا عتابي لك ، اتركي فرصة لأبي أن يدللني أريد أن أتدلل من أبي وأمي لا أريد أن أكون طرف نزاع بينكما ، أبي ينزعج كثيرا من اهتمامك بي ، هل لا حظت ذلك من قبل؟ أبي يحتاج أيضا إلى تدليلك ، حتى تكون العلاقة صحية بينكما،عليكما أن يدلل كل منكما الآخر وأن تدعوني أدللكما بأن أحضر لكما العشاء كل ليلة فهذا يسعدني كثيرا.

أبي وأمي تتشاجران كل يوم حول مستقبلي كل منكما يريد لي الأفضل ، ولكن لا أحد منكما يصغي إلى ويسألني ما هو الأفضل لي ؟ أنا التي ستدرس في الجامعة ، أنا التي ستعمل بعد ذلك ، فلماذا تقرران نيابة عني هذا الأمر .

أرجو أن تطمئنا كثيرا بخصوص مستقبلي العملي والوظيفي فأنا درست كل الاحتمالات وما قررته لن يخزلكما المهم أن أنجح فيما سأدرسه وأتفوق فيه وأتميز والأهم أن يناسب امكانياتي الجسدية والنفسية فلكل عمل متطلباته ، لذا أنا أقدر الناس حكما على قدراتي الجسدية والذهنية.

أبي وأمي لماذا تتشاجران حول زواجي أريد أن تنصحاني وليس أن تقرران بالنيابة عني أمر هكذا ، أريد منكما الاستشارة والدعم واتاحة لي كل المعلومات حول الزواج ، وكل النصائح التي تجعلني زوجة صالحة وناجحة ، أريد أن تنصحاني كيف أتولى شئون بيتي ؟ كيف أتعامل مع المشاكل والعقبات .

كما أريد أيضا كيف أختار الزوج الصالح ؟ كيف أقيم الشخصية التي بصدد الارتباط بها، أريد أن أتعلم منكما كيف أتعامل مع أهل زوجي ، أريد أن تحضراني لمواجهة المشاكل الزوجية ، وليس باختيار زوجا مناسبا يسعدني ويبعدني عن المشاكل الزوجية لا توجد علاقة خالية من المشاكل ، هذا أمر حتمي أريد أن أتخطى المشاكل الزوجية .

وأخيرا أبي وأمي أكن لكما كل الحب والاحترام وهذا كان عتابي لكما أرجو أن تتفهماني فلست تلك البنت الصغيرة ،أنا أكبر يوما بعد يوم.

فيديو يوضح طرق التعامل مع المراهقات

 

شاهدي أيضا:

لماذا يتسرب البنات من المدرسة ؟