زوج صالح كيف أعرفه؟ سؤال يشغل بال كثير من البنات ، حيث ينتاب القلق البنت خشية أن تتزوج رجلا غير صالحا ، كما ان مسألة الزوج الصالح أم الزوج المناسب تحيرها فهل هناك فرق بين الاختيارين الصالح والمناسب؟ أعتقد أن هذا لم يطرأ على فكر البنت في هذا المقال تقدم مجلة بنتي أسس اختيار الزوج الصالح.

زوج صالح ما صفاته ؟

عدم الشرك بالله ، سيتطرق الى ذهنك ما علاقة الشرك بالله بحسن معاشرة الزوج لزوجته من عدمه ، عندما يضع الزوج اله نصب عينيه ويعلم حقوق زوجته جيدا ،فهو اذن لا يخشى أحدا ، ففي بعض الثقافات عندما يعامل زوجته معاملة حسنة يصفونه بأنه ضعيف الشخصية .

لذا فاذا كان يخشى حديث الناس مما يمنعه من معاملة زوجته معاملة حسنة فهذا يعد شركا بالله أما اذا كان موحدا بالله ولا يخشى أحد لذا تجده عندما يعاتبه أحد على حسن معاملته لزوجته يرد قائلا هذا شرع الله وإني أخشاه ألم تسمع بوصية رسول الله في النساء ، لقد أوصانا الله بحسن معاملتهن قبل وفاته ، فاذا لاحظت أن المتقدم لخطبتك لايهتم بآراء الناس في أفعاله فحتما يكون زوجا صالحا لك يضمن لك حقوقك فهنيئا لك به.

عدم التباهي بنسبه يكون حينها زوج صالح حيث أن التباهي بنسبه أمام أهلك وأمامك مدعاة للقلق حيث عندما ينشب أى شجار بينكما سيعيرك بأهلك الذين سيراهم وقتها أنهم أقل شئنا من أهله مما يشجعه على اهدار حقوقك وبمرور الوقت يلجأ الى اذلالك “.

كما أن أهله سيلاحظون عدم تقديره لك مما ينعكس سلبا عليك حيث سيعاملونك مثل معاملته لك لذا ابتعدي عن ذلك الرجل المتباهي بعائلته وانجازاته حتى لو كان يصلي ويصوم ويقوم بباقي العبادات فغالبا مسيكون تأديته لها رئاء الناس وليس نابعا من الايمان بالله.

زوج صالح ما صفاته ؟
زوج صالح ما صفاته ؟

النفاق صفة سيئة لا ينبغي أن يتصف بها زوج صالح ،ولكن كيف أعرف أن المتقدم لخطبتي ليس منافقا وما علاقة ذلك بي ؟ حسنا أحب ان أوضح شيئا هاما من خلال حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال”أربع من كن فيه كان منافقًا خالصًا، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها: إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا خاصم فجر،

وإذا عاهد غدر” هذا الحديث يوضح الكثير يوضح أن المتقدم اذا كذب عليك في أشياء صغيرة فقد يكذب عليك في أمور هامة واذا وعدك أخلف دون عذر مقبول ومقنع فهذا من صفاته زوج منافق يعني حياة مليئة بالكذب والغش والخداع حتى وإن كان يصلي ويصوم فربما بعد ذلك تجدينه يترك الصلاة لذا عليك الحرص ومراقبة أفعاله وأقواله دون أن يلاحظك.

زوج صالح من صفاته تقوى الله وقد يظهر ذلك من خلال حرصه على عدم التطرق الى المتعة الحرام أو التلميح بها فاذا لم يتحدث معك بخصوص العلاقة الحميمة سواء بطريقة مباشرة أو بغير مباشرة فهو اذن يخشى الله ، وليس معنى ذلك أنه لا يشتهيك أو لا يرغبك بتلك الطريقة ولكنه يفضل أن يكون ذلك بعد الزواج ،وزوج مثله تأكدي أنه يراعي أن تكون علاقتكما الزوجية بأفضل حال فهو ليس خجولا بل يتقي الله فيك.

شاهدي أيضا

نحو خطوبة ناجحة