مقدمة

يعتبر المكياج من علامات الجمال عند المرأة ويعطيها جاذبية من نوع خاص ومختلف تعطيها اناقة وثقة تجعلها قادرة على التعامل مع يومها بشكل أفضل واصبح المكياج فى الوقت الحالي من اكثر المنتجات انتشاراً وذلك يرجع لكثره استخدامه وسهولة الحصول عليه وايضاً توفره بأسعار مختلفة، وتستخدم النساء المكياج ليس فقط لإخفاء العيوب وإنما لإبراز جمالها الانثوى وتكون فى موضع الاهتمام والجاذبية من الاخرين وترك الانطباع الجمالى عند الناس وحتماً ينعكس عليها بالثقة بالنفس “.

الجمال الطبيعى للمرأة

“ويجب قبل وضع المكياج مراعاة بعض الخطوات للحصول علي جمال طبيعي ومن اهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها الحصول علي بشرة نظيفة قبل وضع المكياج بالتقشير والترطيب الجيد للبشرة, ومعرفة نوع البشرة لتسهيل عملية شراء المساحيق المناسبة فهناك البشرة العادية, الحساسة ,الجافة, الدهنية وهناك البشرة المختلطة والتى تستحوذ عليها النسبة الاكبر من النساء. وبمجرد الحصول على البشرة النقية والخالية من الشوائب والدهون والرؤس السوداء تتمكنى سيدتى من وضع المكياج الخاص بكى بكل سهولة والظهور بشكل طبيعى لا يحتاج التساؤل اطلاقاً “.

انواع المكياج وأماكن وضعه

تستخدم النساء الكثير من المكياج للحصول على المظهر المناسب لها ومن انواعه : البرايمر ويستخدم كعازل للبشرة من المستحضرات التجملية, وكريم الأساس خافى العيوب وتختار درجته على حسب لون البشرة, الكونسيلير مصحح العيوب تحت العيون لاخفاء الهالات السودا وانتفاخ العيون, البلاشر لإعطاء نضارة طبيعية مشرقة للوجه, مكياج العيون لتظليل الجفن بالالوان ويستخدم غالباً فى السهرات والمناسبات الليلية الخاصة, البودر المضغوط لتثبيت المكياج, البودر البرونزى للإضاءة البسيطة الجذابة, الأيلينر لتحديد رسمة العين, محدد الشفايف لتحديد الشفايف من الخارج, احمر الشفايف, الكحل ويستخدم بطرق مختلفة ومتعددة على حسب الاحتياج فيمكن استخدامه لتوسيع العيون الصغيرة او العيون الضيقة أو لتصغير العيون الجاحظة والكبيرة فطبيعة العيون هى التى تحدد طريقة الاستخدام المثالية, الماسكارا تمنح الرموش الطول والكثافة لابراز جمال العين, وقلم رسم الحواجب او بودر الحواجب لكثافة شعر الحاجب وحيوية لونه. ونختار طريقة وضعه على حسب المكان الملائم فبعض النساء تكتفى بوضع الكحل وكريم الاساس للذهاب الى العمل والبعض الاخر يكتفى بوضع مرطب الشفاه والكحل فى الجامعة والاخريات بوضع المكياج الكامل فى المناسبات والاحتفالات والاعراس “.

فراشى مكياج

” تعد من اهم الادوات لكثرة استخدامهم لجميع اجزاء الوجه وتتكون من 15 فرشة تقريباً وتقوم كلاً منهم بمهمة خاصة فى وضع الميك اب ومنهم فرشة الدمج, البلاشر, كريم الاساس, الكنتور, الحواجب, الماسكارا, احمر الشفايف, وغيرهم الكثير “.

اسفنجات مكياج

هى اسفنجات تستعمل لوضع كريم الاساس والبودر وموخراً ظهرت البيوتى بلندر لدمج كريم الاساس مع الكنتور والظهور باللوك المناسب الطبيعى “.

أدوات مكياج

هناك ادوات تستخدمها النساء لوضع مكياج بسهولة كالمحترفين فى المهنة ولكل نوع من اونواع المكياج اداة تتناسب مع حجم وشكل الوجة. ويجب الاعتناء بهذه الادوات وتنظيفها كل فترة لعدم التعرض لمشكلة الحبوب المزعجة او التجمعات الدهنية تحت البشرة والتى تعانى منها النساء والفتيات وحماية بشرتك من البكتريا التى تسببها هذه الادوات متكررة الاستخدام ف بمجرد تنظيفها تغلبتى عليها “.
ويجب عليكى سيدتى أن تعلمى أن هذه الأدوات خاصة بكى خصوصية تامة فلا تشاركيها مع احد فى الاستخدام مطلقاً لان ذلك يمكن أن ينقل العدوى الغير ظاهرة ويضر ببشرتك ضرر كبير.

هذة فقط نبذة مختصرة عن عالم المكياج وسنطرح باقى التفاصيل فى الموضوعات التالية، شاركى تجربتك معنا فى شراء مكياج أو أدواته وأى نصائح خاصة بالاعتناء بالبشرة أو الشعر.

شاهد ايضا:

مستحضرات التجميل المستخدمة في مراحل المراهقات