ان طبخ اكل صحي لك ولأسرتك لا يتطلب الذهاب إلى اخصائي تغذية، علاوة على انه لا يحتاج إلى زيادة في المصاريف، بل يحتاج فقط إلى معرفة السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص في اليوم الواحد، علاوة على معرفة انواع المشروبات والاطعمة الصحية، ومن خلال موقع بنتي سوف نوضح كيفية طبخ اك صحي، فتابعوا التالي .

طريقة طبخ اكل صحي

اذا كنت تريد الحياه بدون امراض مزمنة، فيجب عليك ان تتناول الاطعمة المفيدة والاطعمة الصحية للجسم، ولا تجعل النظام الغذائي الصحي فترة معينة فقط، وهي فترة خسارة الوزن، تابع التالي :

– لابد من تجنب اضافة الكثير من التوابل والبهارات والملح في الطعام لان هذه الاضافات تؤدي إلى انحباس السوائل في الجسم، وتعمل على زيادة الوزن، علاوة على انها تؤدي إلى رفع الضغط .

– لابد من الابتعاد عن الزيت المقلي بقدر المستطاع، وحاولي الطبخ عن طريق الشوي او البخار او السلق بالماء .

– حاولي بقدر المستطاع استخدام السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة، وتجنبي استخدام انواع السكر المكررة او المصنعة، لاها تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، علاوة على زيادة الوزن .

– اذا كنتي تريدي طبخ اكل صحي، لابد من الابتعاد عن الالبان كاملة الدسم، ومحاولة اختيار المنتجات قليلة الدسم، حيث ان القشدة والحليب والزبادي مصدر غني بالكالسيوم .

– ان تناول الكثير من الخضراوات والفواكه يعتبر من اهم عوامل طبخ اكل صحي، لان الافراد لا يلتزمون بتناول الكمية المحددة والمناسبة لهم، لان الفواكه تحتوي على مضادات الاكسدة على الفيتامينات .

– لا تعتمد على اللحم لتحصلي على طبخ اكل صحي، فعلى الرغم من ان الحم غني بالبروتينات، الا انه يحتوي على الدهون المشبعة، وان الاسماك والدواجن من ضمن اللحوم، لذلك تناول الكثير من الخضروات والحبوب، مثل السلطة، لكي تقلل م كمية الدهون المشبعة في جسدك .

وان الاكل الصحي هو الوسيلة الوحيدة التي تجع جسدك انيق مع الرياضة، وتجعل جسدك خالي من الامراض، وبذلك نكون قد قدمنا لكم طبخ اكل صحي من موقع بنتي .

 

شاهدي ايضا:

مجدرة عدس أكل صحي شعبي سهل

سمك بلطي مقلي أكل صحي ومفيد

فول مدمس أكل صحي سريع التحضير