فساتين سهرة للبنات قد تتعرض الى الاصابة ببقع الزيت ولأن تلك الفساتين مصنوعة من أقمشة غالية وهناك عدة عند طرق إزالة بقع الزيت من الملابس منها طرق صناعية ومنها طبيعية في هذا المقال تلقي مجلة بنتي الضوء على تلك الطريقتين .

الطرق الصناعية لازالة بقع الزيت من فساتين سهرة

بودرة الأطفال: تحتاجين إلى القليل من بودرة الأطفال، وفرشاة أسنان نظيفة، قومي برش القليل من البودرة على بقعة الزيت،ثم اتركيها لخمس دقائق، ثمّ أزيلي البودرة عن بقعة الملابس باستخدام فرشاة الأسنان، ثمّ اغسليها واتركي فساتين سهرة لتجف.

سائل الجيلي: قومي بتحضير القليل من سائل الجيلي، ووعاء مليئ بالماء، وفرشاة أسنان نظيفة، ثمّ ضعي سائل الجيلي على بقعة الزيت، قومي بفرك البقعة بفرشاة الأسنان، ثمّ ادعكيها بالماء، فذلك يُخفف بقعة الزيت من فساتين سهرة .

الشامبو: ضعي كمية من الشامبو على بقعة الزيت، وادعكيها جيداً، ثمّ اغسليها بالماء، ويُفضل استخدامك الشامبو الخاص بالشعر الدهني، حيث إنّ له قدرة كبيرة على التخلص من بقع الزيت.

المشروبات الغازية: صبي القليل من أي نوع من المشروبات الغازيّة، وتركها لمدة ساعتين حتى تتفاعل مع بقعة الزيت، ثمّ اغسلي بقعة الزيت بالماء،ثم انقعيها في الماء والصابون ثم شطف فساتين سهرة ونتركها لتجف.

مزيل الدهون: عند استخدامك مُزيل الدهون يجب الحرص على تخفيفه قبل استخدامه إذا كان ذا لون؛ وذلك لأنه يصبغ قطعة ملابسك، ويزيد اتساخها، فضعي القليل من مُزيل الدهون على البقعة، وفرك البقعة بفرشاة الأسنان بحركات دائريّة .

فيديو يوضح طريقة تنظيف ملابسك

طرق طبيعية يمكن استخدامها لتنظيف فساتين سهرة

النشا: رشي كمية منه على بقعة الزيت، وتركه لمدة ساعة، ثمّ إزالته بملعقة أو منشفة، ثمّ ضعي القليل من سائل الجيلي على البقعة، وفركها بشكل دائري بفرشاة الأسنان، ثم غسلها ثمّ تجفيفها.

الخل: قومي بخلط كمية من الخل بالماء، ثمّ انقعي قطعة الملابس المتسخة حيث تذوب البقع، ثمّ غسلها.

الملح: يُعتبر مادة فعالة لإزالة بقع زيت التشحيم عن ملابسك، وقبل ذلك أزيلي الكميات الزائدة من الزيت، بوضع قطعة صغيرة من القماش على البقعة، ثم الضغط عليها برفق مع الحرص على عدم فركها؛ لأنّ ذلك يزيد من انتشار البقعة، ثمّ رشي القليل من الملح فوق البقعة، وتركه لمدة من الزمن”.

ثمّ أزيلي الملح  مع وضع قليلاً من سائل الجيلي، ودعكه بشكل دائري بفرشاة أسنان، ثم اغسلي فساتين سهرة كالمعتاد، مع الانتباه لعدم وضعها في مُجفف الملابس، بل نشرها في الهواء مباشرة.

صابون الغار: استخدمي قطعة من صابون الغار، ووعاءً مليئاً بالماء، ثمّ قومي بفرك بقعة الزيت بالصابون، وغسلها بالماء، ثمّ تركها لتجف.

شاهدي أيضا

فساتين سهرة حسب شكل جسمك

البسي فساتين صح واعرفي شكل جسمك

1 تعليق

Comments are closed.