تعد اللازانيا باللحمة المفرومة من المأكولات سريعة التحضير، كما تحظى بقبول كبير من الكثير من الأشخاص لمذاقها الرائع، وتعتمد فكرة إعدادها على حشو طبقات لازانيا باللحم المفروم وتزويدها بالطماطم بالريحان وجبنة البارميزان والموزاريلا.

مكونات اللازانيا باللحمة المفرومة

شرائح من لازانيا
قطع من لحم البقر المفروم
فصين من الثوم  المفروم
نصف ملعقة صغيرة من الثوم البودر
ملعقة صغيرة من الزعتر الجاف
ملعقة صغيرة من  الملح والفلفل الأسود
حبتين من البيض
نصف كوب من جبنة البارميزان
مقدار من صلصة الطماطم بالريحان
كوبين من جبنة الموزاريلا

طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة

ضعي في إناء كبير مقدار  قليل من الماء المالح واتركيه يغلي على درجة حرارة عالية ، ثم ضيفي  به شرائح من اللازانيا واحدة بعد الأخرى حتى تصبح ناضجة، مع التحريك من وقت لآخر لمدة عشر  دقائق، ثم ضعيها في طبق جانبًا.

ضع قطع من اللحم البقري المفروم في مقلاة على نار متوسطة ، ثم ضيفي لها  الثوم المفروم  وملعقة صغيرة من الزعتر الجاف والثوم البودر والملح والفلفل الأسود حتى يصبح ناضجًا ، مع تقليبه لمدة 10 دقائق. للتخلص من الدهون الزائدة.

احضري  وعاء وضعي به كوبين من جبنة الموزاريلا مع حبتين من البيض والجبن البارميزان وقومي بخلط تلك المكونات جيدًا.

ضع أربع شرائح من اللازانيا جنبًا إلى جنب في أسفل صينية الخبز، ثم ضعي عليها مقدار من صلصة الطماطم بالريحان  ومقدار من لحم البقر المفروم جبنة البارميزان، ثم كرري وضع أربع شرائح من لازانيا مرتين أخريين ، حتى تنتهي بدهان الطبقة الأخيرة  بصلصة الطماطم ؛ ثم رش وجه  اللازانيا باللحمة المفرومة بمقدار من جبنة الموزاريلا، مع تغطية  صينية الخبز بورق الألمنيوم.

سخن الفرن ليصل إلى درجة حرارة 175 درجة مئوية، وتُخبز به شرائح اللازانيا لمدة نصف ساعة حتى تذوب الجبن ثم تقدم في طبق التقديم.

وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن تكون طريقة عمل لازانيا باللحمة المفرومة قد نالت إجابك عزيزنا القاريء وتابعنا في الوصفات القادمة على موقعنا.

 

شاهدي ايضا:

وصفات أكل صحي بشكل مختلف و جديد

فطائر جبنة شهية ومناقيش