بسبوسة المانجو حلوى تقليدية معروفة في منطقة الشرق الأوسط، وهي مصنوعة من السميد، مضافًا إليه مقدار من  قطع المانجو وماء زهر أو عصير البرتقال، وتعد تلك الحلوى من أشهر الحلويات التي يتم إعدادها في المناسبات، لما تحتويه من فاكهة المانجو المفضلة لدى الكثيرين “.

مقادير بسبوسة المانجو

كوب واحد من السميد.

ثلاث ملاعق كبيرة من فاكهة المانجو الطازجة.

ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي.

أربع ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة.

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

ثلث كوب من السكر العادي.

ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.

قليل من الملح.

نصف كوب من السكر البودرة  أو السكر العادي.

ربع كوب من الماء.

ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

ملعقتان شاي من ماء الورد.

حبتان من الحبهان الأخضر المطحون.

رشة من الزعفران.

ملعقة كبيرة زبدة أو زيت.

مقدار من حبات من اللوز أو الفستق للتزيين.

طريقة عمل بسبوسة المانجو

اجعلي درجة حرارة الفرن تصل إلى 200 درجة مئوية ثم  ادهن صينية الخبز   بملعقة كبيرة من الزبدة أو السمن بحيث تصبح جميع جوانبها مغطاة بطبقة رقيقة من الزبدة.

يُسكب الزبادي مصفاة الشاي ويُترك حتى يصفى الماء منه ثم يُحفظ لمدة 30 دقيقة.

اخلطي في وعاء خلط كبير مقدار من السميد والزبدة الذائبة مع قطع المانجو والزبادي ومقدار من عصير الليمون والبيكنج بودر والسكر والملح حتى تحصلي على  مزيج ناعم وفي نفس الوقت يكون سميك.

ضعي ورقة زبدة في صينية الخبز ثم اسكب مزيج السميد بها مع توزيعه بالتساوي ، حيث يتم عمل خطوط بالحجم المتوسط، وضعي حبة من اللوز أو الفستق على كل قطعة من بسبوسة المانجو.

اخبزيها  في الفرن لمدة 45 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون، ثم اترك البسبوسة فيه للحفاظ على درجة حرارتها وقومي بتحضير شراب السكر.

يمكنك وضع مقدار من السكر والماء على النار حتى يبدأ في الغليان، ثم ضيفي حبات من الهيل وعصير الليمون وماء الورد ورشة من الزعفران واخفضي درجة الحرارة واتركي هذا الخليط يغلي لمدة 5 دقائق، ثم اسكبي مقدار شراب السكر وقدمي حلوي بسبوسة المانجو بطبق التقديم.

 

شاهدي ايضا:

بسبوسة لوتس حلويات رمضان

حلويات رمضان وصفات حشوة القطايف

حلويات رمضان زلابية