تعد كيك لوز بالعسل والفانيليا من الحلويات الأساسية في المغرب، حيث تختلط بها بعض المكونات مثل اللوز والعسل وفانيليا، مما يكسبها مذاقًا خاص، وسوف نعرض في هذا المقال كيفية إعداد كيك لوز بالعسل والفانيليا “.

مكونات كيك لوز بالعسل والفانيليا

ربع جرام دقيق عادي
200 جرام لوز مطحون
120 جرام من السكر الناعم
ملعقة صغيرة ونصف من صودا الخبز
مقدار من الفانيليا
قليل من الملح
150 جرام من الزبدة الذائبة
150 جرام من العسل
ملعقة طعام صغيرة من مستخلص الفانيليا البودر
أربع حبات من صفار البيض
ست حبات من بياض البيض

طريقة تحضير كيك الوز

سخني الفرن ليصل إلى 180 درجة مئوية، ثم اخلطي في وعاء كبير كلا من مقدار الدقيق والملح واللوز المطحون والسكر وصودا الخبز وقليل من الفانيليا.

اخلطي في وعاء آخر كلا من الزبدة المذابة والعسل والفانيليا وصفار البيض، ثم قومي بتحريك المكونات حتى تصبح ناعمة.

اسكب الخليط الرطب مع الخليط الجاف، ثم استخدم خلاطًا كهربائيًا لخفق بياض البيض ثم اسكبيه على خليط كيك لوز بالعسل والفانيليا.

قسّم خليط الكيك إلى ثلاثة أقسام متساوية، ثم ضعي كل جزء في علب الكيك المدهونة وتوضع في الفرن لمدة 20 إلى 22 دقيقة، حتى يصبح وجهه ذهبي اللون ويصبح ملمساها مثل الإسفنج، ثم انتظر حتى تبرد كيك لوز بالعسل والفانيليا قبل وضعها على صينية من السلك.

استخدم خلاطًا كهربائيًا لخلط الزبدة ببطء مع إضافة السكر بشكل تدريجي في وعاء كبير، ثم ضيفي العسل والفانيليا البودر حتى تصبح ناعمة.

بمجرد أن يتم تبريد كيك لوز بالعسل والفانيليا بالكامل ، يمكنك تقسيمها إلى الطبقة الأولى والثانية والثالثة ثم حشوها بخليط العسل والفانيليا البودر، كما يمكنك حشوها بالكريمة حسب الرغبة.

قومي بتوزيع حبات من اللوز على وجه الكيك، ثم ضعيها في الفرن لمدة ربع ساعة حتى يحمر لون اللوز، وانتظري حتى تبرد ثم قدميها مع كوب من الشاي الدافيء.

وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن تكون تلك الوصفة المغربية قد نالت إعجابك عزيزنا القاريء .

 

شاهد ايضا:

طريقة عمل بسبوسة جوز الهند

طريقة عمل بسبوسة المانجو

بسبوسة لوتس حلويات رمضان