عادات صحية مهمة تجعل من يومكِ أفضل وتجعلكِ أكثر نشاطاً وحماساً، هل لديكِ علمٌ بها؟ هل تعتقدين بأنكِ تملكين هذه العادات وتنفذيها حرفياً لينجح يومك؟! أم أنكِ تعانين من يومكِ الغير المنظم وتبحثين عن عاداتٍ تجعله أفضل وأكثر نجاحاً؟! حسناً هناك بالفعل بعض العادات البسيطة التي قد تكون إحداها من ضمن نشاطكِ اليومي وقد لا تكون، ولكن لكل عادةٍ دورٌ فعال في جعل يومكِ أكثر روعةً وإبداعاً، فهل تريدين التعرف على هذه العادات لتجعليها من ضمن نشاطاتكِ اليومية وتغيري من حياتكِ للأفضل؟! تابعي معنا لتتعرفي عليها عزيزتي “.

4 عادات صحية يجب أن تكون من ضمن نشاطاتكِ اليومية

النوم في وقتٍ باكر وبشكلٍ منتظم

إن النوم المبكر يعتبر من أهم 4 عادات صحية حيث يساهم بالاستيقاظ باكراً والاكتفاء بساعات النوم، ومن المعروف بأن النهوض في ساعةٍ مبكرة يعطي بركةً في اليوم والمزيد من الإنجازات والعمل، لذلك أنتِ ربة المنزل والمسؤولة عن تنظيم وقت النوم والاستيقاظ، ومن المعلوم بأن للسهر أضرارٌ كبيرة على الصحة والبشرة وقلة النشاط، لذلك ولمصلحتكِ ومصلحة عائلتكِ عليك بتنظيم النوم والاستمرار به لصحةٍ أفضل ونشاطٍ أكبر، خاصةً للأطفال الذين هم في طور النمو وبحاجةٍ لوقتٍ أطول من النوم.

التخطيط لجدول الغد قبل النوم

إن كل ناجحٍ يعمل على تخطيط يومه منذ وقتٍ سابق، فكري قبل النوم بما يجب عليكِ عمله، رتبي الأهم ثم المهم لتنجزي أعمالك بالشكلِ الصحيح بدون تأجيل وستلاحظين بأنكِ تستطيعين الإنجاز بكل سهولة وبشكلٍ منتظمٍ وبدون جنونٍ أو عشوائية، هذا مفيدٌ لصحتكِ النفسية وليكون يومكِ أكثر إنجازاتٍ ونجاحاً.

تعيين وقتٍ محدد لكل نشاطٍ أساسي في المنزل

إن النشاطات المنزلية الأساسية كالفطور والغداء والعشاء وأوقات الجلوس مع العائلة والتنظيف والترتيب وغيرها من أهم الأمور التي يجب تنظيمها حتى لا يكون يومكِ غير منظمٍ وجنوني، لذلك عيني وقتاً أساسياً للفطور وكذلك الغداء والعشاء، مع وقتٍ معينٍ أيضاً للجلوس مع العائلة والقيام بالمهام اليومية، ويمكن أن تعيني وقتاً للراحةِ أيضاً لا تتأخري به وتستمدي طاقتكِ فيه من جديد، بذلك ستلاحظين بأن يومكِ يصبح أكثر تنظيماً وترتيباً ليكون من أهم عادات صحية يومية لديكِ.

تنويع وجبات الطعام من الفواكه والخضار واللحوم

يحتاج الجسم لتنويع وجبات الطعام فلا تكوني مصرةً على طهي اللحوم والدجاج فقط بدون الحصول على العناصر الغذائية المهمة من الخضار المنوعة، فاللحوم لا تحتوي على كل العناصر الموجودة في الخضراوات والضرورية للجسم لصحةٍ أفضل، ويجب وضع وجبة الفواكه من ضمن الوجبات الأساسية اليومية لاحتوائها على الفيتامينات الضرورية للجسم لاسيما فيتامين C الذي يعطي الطاقة والنشاط لإكمال يومكِ بحيوية وهو موجودٌ في الكثير من الفواكه كالبرتقال مثلاً.

أهمية الابتعاد عن العادات الضارة حتى لا تفسد يومك

بعض العادات تكون ضارةً جداً ومفسدة لليوم، وهي كثيرة ومختلفة ويمارسها العديد من الناس دون معرفتهم لأضرارها ومخاطرها، بعض هذه العادات تكون بالسهر لوقتٍ طويل مع عدم الاكتفاء بساعات النوم والاستيقاظ بلا أي نشاط، وكذلك عدم تنظيم اليوم مما يتسبب في الفصل من العمل بسبب عدم القدوم في الوقت المحدد أو التأخر في إنجاز المهام، لذلك عليكِ بالحذر من هذه العادات الضارة، ولم نتحدث بعد عن التدخين والإفراط في شرب المشروبات الغازية والمضرة وغيرها من الأطعمة التي تسبب البدانة والكسل أيضاً، لتكوني حكيمة نفسكِ وقادرة على تنظيم يومكِ بإتباعك للعادات الصحية الجيدة والابتعاد عن كل ما هو ضار ويسبب إفساد يومك وعدم الإنجاز والتعب والإنهاك بلا أي فائدة.

شاهد ايضا:

5 عادات صحية لجسم مثالي