عبايات خليجية سوداء تلك التي اعتدتنا عليها ولكن هذه الأيام برع مصمموا الأزياء في تفصيل تلك العبايات بكل الأقمشة حتى تناسب كل الفصول وكل المناسبات فهناك عبايات مناسبة للخروج نهارا وعبايات مناسبة للسهرات وكثير من الموديلات في هذا المقال حيث تعرض مجلة بنتي مجموعة من العبايات الخليجية بأقمشة مختلفة.

أنواع أقمشة عبايات خليجية

  • أقمشة الكريب

    من أشهر الأقمشة المستخدمة في حياكة العبايات الخليجية منذ زمن طويل، حيث يوجد منه نوعين هما قماش الكريب الثقيل والكريب الخفيف، أما قماش الكريب الثقيل فهو مناسب جدا للبنت النحيفة حيث يمنحها حجم أكبر لجسمها كما أنه مناسب لفصل الشتاء ولا يناسب الصيف، أما العباية المصنوعة من الكريب الخفيف فتكون غالبا عباية فضفاضة حيث تكوت أكثر راحة في الصيف.

  • أقمشة الساتان

    من أكثر الأقمشة أناقة عندما تصنع منه عبايات خليجية مهما كانت تصميماتها وهو من الأقمشة المريحة للبنات، ومناسب جدا للنحيفات ولكن الممتلئات يجب الابتعاد عن ارتداء العبايات المصنوعة من الساتان، حيث يمنح أجسادهن أكبر من أحجامهن، ولأنه لامع فهو مناسب جدا للمناسبات والسهرات .

  • أقمشة الشيفون

عبايات خليجية مصنوعة من قماش الشيفون وهو من الأقمشة الجديدة التي تصنع منها حديثا حيث يعطي العباية أناقة وجاذبية خاصة، وهو قماش مناسب لفصل الصيف ومثالي جدا للمناسبات وغير المناسبات، كما أنها مناسبة للبنت الممتلئة .

 

  • أقمشة الدانتيل

    من أكثر أنواع الأقمشة جاذبية وأناقة حيث تصنع منه عبايات خليجية حيث يمكن دمجه مع أقمشة أخرى عند تصنعيها فمثلا عند منطقة الصدر والأكمام وكذلك كما يمكن لمصمم الزياء اختيار ألوان للدانتيل المتعددة لتضمينها مع كل أنواع العبايات الخليجية المصنوعة من الأقمشة المختلفة.

  • أقمشة الكتان

    من الأقمشة المثالية والأكثر جاذبية والمناسبة لتصنيع عبايات خليجية بأفضل تصميم، فعلى الرغم من أن استخدامه في العبايات الخليجة حديثا إلا أنه وجد استحسانا كبيرا من كل البنات خاصة وأنه من الأقمشة الرسمية المناسبة لجميع أحجام الأجسام .

  • أقمشة الترتر

من أكثر أنواع الأقمشة أناقة حيث يستخدم الأن فيتصنيع وحياكة العبايات الخليجية فهناك عبايات بالكامل مصنوعة من قماش الترتر، والعبايات المصنوعة أجزاء منها من الترتر وباقي الأجزاء من الحرير مما يمنح فخامة للعباية فتصبح ملائمة لحضور أهم المناسبات والسهرات .

 

  • أقمشة التوب بلاك

من أنواع أقمشة العباية الخليجية حيث يمون الأكثر انتشارا فهو من الأقمشة المريحة والخفيفة والعملية فهومناسب جدا لكل الأوقات نهارية أو ليلية كما أنه لامع مناسب للسهرات والمناسبات .

  • أقمشة الحرير

هو من أهم أنواع الأقمشة حيث يتميز بالملمس الناعم والخفيف وفي نفس الوقت به لمعة تناسب حضور المناسبات والسهرات، كما يناسب أيضا للنهار، ومناسب لجميع أحجام الأجسام خاصة الممتلئات فهو فضفاض وواسع .

شاهدي أيضا

ملابس محجبات أنيقة وعملية

2 تعليقات

Comments are closed.