في مقال سابق تحدثنا عن حب الشباب لدى المراهقين ومراهقات اليوم ماهيته وأسبابه أطباء الأمراض الجلدية المتخصصين قد يصفوا لكي يا بنتي علاجا يساعدك في التغلب على مشكلة حب الشباب ، خاصةً في الحالات الشديدة .

قد تشمل العلاجات :

العلاجات الموضعية تعني “الموضعية” أن تضع هذه المنتجات على بشرتك،مثل الكريمات والمرهم وتشمل هذه العلاجات على حمض الخليك ، البنزويل بيروكسايد ، وحمض الساليسيليك ، و والكبريت. تتوفر هذه العلاجات في العديد من الأشكال بما في ذلك المواد الهلامية والمستحضرات والكريمات والصابون والوسادات. عندما تستخدم هذه المنتجات بانتظام ، فهي فعالة إلى حد ما في علاج حب الشباب .

قد يستغرق الجلد 4-8 أسابيع لتحسين “.

وطبعا لا تنسي يا بنتي ضرورة تخصيص صابونة مناسبة حسب نوع بشرتك، ينصح باستخدام صابون الكبريت الذي يساعد في علاج حب الشباب لدى مراهقات اليوم، بنتي أيضا لابد من تخصيص فوطة قطنية ناعمة لوجهك لكي فقط وذلك حتى نعمل على تقليل العدوى “.

العلاجات الموضعية الموصوفة: تشمل أدابالين ، والمضادات الحيوية ، وحمض الأزيليك ، وبنزويل بيروكسايد ، والدابسون ، والتازاروتين ، والتريتينوين .

قد يصف بعض الاطباء حبوب منع الحمل لعلاج حب الشباب لدى البعض من مراهقات اليوم

للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب بشكل معتدل أو حاد ، وغالبا ما يصف الأطباء المضادات الحيوية عن طريق الفم (حبوب منع الحمل) بالإضافة إلى الأدوية الموضعية. ويعتقد أن المضادات الحيوية عن طريق الفم تساعد في السيطرة على حب الشباب عن طريق كبح نمو البكتيريا ، وبالتالي تقليل الالتهاب. وعادة ما تؤخذ يوميا لمدة أربعة إلى ستة أشهر ومن ثم توقف كما يتحسن حب الشباب. يؤخذ دواء الإيزوتريتينوين

الأكثر فعالية عن طريق الفم (أبسوريكا وأمنستييم وكلارافيس وميوريسان وزناتان) عادة مرة أو مرتين يوميًا لمدة تتراوح بين 16 و 20 أسبوعًا .

يُعتقد أنه يقلل من حجم الغدد الزيتية بحيث يتم إنتاج كميات أقل من زيوت البشرة والمساعدة على منه ع انسداد المسام ،أن كبح نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب، بنتي كوني حذرة عند استخدام المضادات الحيوية حيث أنه يجب ألا تكون مراهقات اليوم في سن الإنجاب أو حوامل ولا يجب أن يصبحن حوامل أثناء تناول الإيزوتريتينوين لانه يسبب خطر العيوب الخلقية .

 

شاهدي ايضا:

مشاكل حب الشباب لدى مراهقات العصر

التواصل الصحي مع ابنتك اذا كانت من مراهقات العصر