شهر رمضان العظيم هو شهر مبارك وكل ما فيه مبارك، فهو شهر مليء بالخير والأعمال الصالحة والطاعات والتقرب إلي الله بالعبادات وصلات الرحم وغيرها من صالح الأعمال، وتحرص أغلب ربات البيوت على عمل حلويات رمضان في البيت.

حلويات رمضان:

حلويات رمضان
حلويات رمضان
  • بجانب كل هذه العبادات لا تنسي النساء أبدا الاهتمام بالطعام والتحلية والعصائر في رمضان، حيث لا يخلو بيت من الحلويات يوميا في رمضان، فالحلويات في رمضان بمثابة شيء مقدس متوارث ومعتاد.
  • وتختلف الحلويات من الكنافة بأنواع الحشو المختلفة إلى والقطايف والبقلاوة ثم إلى الجلاش بحشوة وأنواع الكيك والمعجنات المختلفة ثم إلى سلطة الفواكه وغيرها من الحلويات المختلفة، والمبتكرة التي تناسب أذواق جميع أفراد الأسرة.

الحلويات الجاهزة:

الحلويات الجاهزة
الحلويات الجاهزة
  • رغم جمال الحلويات الجاهزة والتي يتم شراؤها من أشهر المحلات ورغم طعمها اللذيذ والرائع إلا أن الأمهات والزوجات لديهم عاداتهم الخاصة والمحبوبة جدا في عمل حلويات رمضان في البيت، والابتعاد عن الحلويات الجاهزة.
  • حيث تشعر سيدات المنزل بسعادة بالغة عندما تقوم بصنع أطباق حلويات رمضان في البيت بأنواعها المختلفة، وتصنعها بكثير من الحب، ويشعر أيضا أفراد الأسرة بالأمان والحب، الذي وضعته الأم في طبق الحلويات اللذيذ هذا.
  • فتعد المرأة عدتها قبل رمضان، وتتبع كل طلبات الحلويات اللذيذة والتي تساعد في إعطائها نفس طعم الحلويات الجاهزة، وتبدع في مملكتها الخاصة لتصنع أفضل الحلويات الممزوجة بالحب والحنان والمباركة في هذا الشهر الكريم.

الحلويات المنزلية:

الحلويات المنزلية
الحلويات المنزلية
  • دائما ما تمتاز الحلويات المصنوعة في المنزل بطعمها الخاص جدا والمميز وكأن فيه دفء المنزل وحنان الأم وسعادتها بصنع الحلويات اللذيذة، فمهما بلغت الحلويات الجاهزة من لذة إلا أن الحلويات المنزلية لها مكانة خاصة دائما.
  • ومن مميزات عمل حلويات رمضان في البيت أنها قد تكون أقل تكلفة من الحلويات الجاهزة، وأيضا يمكن التحكم في المقادير تخفيف السكر أو زيادة حسب الرغبة.

ويبقي رمضان دائما مميز بعمل حلويات في البيت كل يوم كطبق أساسي على المائدة، فإن كان هناك من لا يرغب بتناول الطعام فهناك دائما البديل المفيد والغني بالكربوهيدرات والطاقة لصيام اليوم التالي.

شاهدي ايضا 

اسرع اكلات رمضان 2019

 أكلات رمضان كريب كانيلوني لحم مفروم

حلويات رمضان سهلة جلاش حلو بالقشدة