الاظافر بالناسبة الى المارة هى احدى الاماكن التى تبرز جمالها بالشكل الذى يناسبها و ذلك يكون من خلال الاهتمام بوضع المناكير و مقوى الاظافر عليها لابراز جمالها و اناقتها “.

هل لمقوى الاظافر اضرار ؟ هذا ما سنعرفة من خلال المقال “.

فؤائد مقوى اظافر اليد

يحمى اظافر اليد : يقوم مقوى الاظافر باهمية كبيرة وهى حمايته من التكسير الذى يتعرض له بسبب العوامل الجوية , فيساعد على حماية الاظافر من التلف كما انه يعطى الى الاظافر شكل جمالى مناسب “.

تحسين نمو اظافر اليد : يعمل مقوى الاظافر على تحسين النمو فى اظافرك عن طريق زيادة و سرعة الاظافر التى تنمو فى وقت قصير جدا , فالموقى يعمل على تحسين عملية النمو و بالتايى تحصل على الاظافر الطويلة فى وقت قصير “.

يمنع قضم اظافر اليد : كثير من الفيتات و السيدات تعانى من مشكلة قضم الاظافر التى تؤثر على اظافرهم بشكل سلبى , فإذا وضعتى مقوى اظافر يمنعك من قضم اظافرك و ايضا يمكنك التخلص من هذه العادة السئية “.

تغذية اظافر اليد : هناك بعض من انواع مقوى الاظافر التى تساعد على تغذية اظافرك .لانها تحتوى على مواد كيميائية تقوم بتغذية الاظافر و اعطائها العناصر المطلوبة لنموها و الحصول على اظافر صحية و لامعة . و ذلك يكون من خلال وضع مقوى الاظافر بشكل مستمر من وقت لاخر “.

أضرار مقوى أظافر اليد

ينصح خبراء التجميل بعدم وضع مقوى على اظافرك لانها تسبب الجفاف “.

كما ان خبراء التجميل ايضا ينصحو بعدم وضع طلاء الاظافر اثناء فتره الحمل لانه بياثر على الجنين و ينقل بعض المواد الكيميائية الى داخل الجسم “.

نصائح للعناية بالأظافر

1- الاظافر مثل البشره تحتاج الى عناية خاصة و تحتاج الى تقشير من وقت الى اخر. وذلك من خلال استخدام مبرد اظافر يقوم بإزالة الطبقة الخارجية من الاظافر و إزالة الزيوت الزائدة عليها . لابد ان تقومى بهذه العملية مرة كل اسبوعين “.

2- تحديد فرشاه خاصة لتنظيف الاظافر من الزيوت و القاذورات العالقة بها .

3- لابد من استبدال مبرد الاظافر كل فتره و ايضا يجب تعقيم المبرد من خلال وضعه فى مياه ساخن لقتل الجراثيم و الميكروبات .

4- يجب قص الاظافر مره كل اسبوعين على الاقل او على الاقل قص الزائد حتى تحافظى على شكلها الصحى .

5- يجب مراعاه عند وضع طلاء الاظافر وضعه على الاظافر فقط لان هذه مادة كيميائية ضارة على الجلد و تتلف الانسجة.

6- و اهم تلك الامور المحافظة على اظافرنا من خلال الطعام الصحى الذى يحتوى على العناصر الغذائية المتكاملة التى تقوم بتقوية الاظافر  كل الجسم .

شاهدي ايضا:

الطريقة الصحيحة لإزالة اظافر اليدين الصناعية