فساتين” هى ليست مجرد ملبس ترتديه البنت المراهقة ولكنها تظهر أنوثتها أيضا ، فعندما تذهب البنت للتسوق، تعتبر الفساتين نسيم المكان ، فتجد اللون المفضل لها ملفتا لنظرها ، في حين تكون نقشة الفستان قد تكون ملائمة لها،ولكن أحيانا يقف مقاس الفستان بين شرائها لهذا الفستان ،في أحيان كثيرة تجد البنت صعوبة في ايجاد فستان مناسب مصنوع خصيصا ليلائم مقاس جسدها ويحتضنه ويظهر مميزات جسدها.

 مقاس مثالي لجسدك أم جسد مثالي للفستان!

المشكلة ليست في الجسد ولا في مقاس الفستان بل فيك، فأنت لا تتقبلين شكل جسدك ،حيث يعجبك فستان ما على جسد أخرى وترينه مثالي، ولكن عندما تتخيلينه على جسدك لا يعجبك ولكن في واقع الأمر عدم تقبلك لجسدك ومقارنتك بالآخرين هو من شوه جمال الفستان عليك. لذا عليك قبل اختيار أى فستان عليك أولا :التغلب على عدم تقبلك لشكل جسدك ، ثانيا:اختيار الفستان المناسب لشكل جسدك .

في هذا المقال تقدم لك مجلة بنتي مجموعة من النصائح تساعدك في اختيار فستاين مفضلة إليك بحيث تتناسب مع شكل جسدك واخفاء عيوبه.

كيف تختارين فساتين تخفي عيوب جسدك؟

  • بالنسبة للبنات على شكل كمثرى حيث يكون غالبًا ما ترتدي مقاسًا مختلفًا في الأسفل أكثر مما تفعل في الأعلى .مع كامل الوركين والفخذين ، يجب ألا يكون الفستان أقصر من بوصة أو اثنتين فوق الركبة.
  • أضيفي عرضًا إلى الأعلى مع خطوط أفقية وألوان غامقة زاهية ، مع الحفاظ على النصف السفلي بألوان داكنة. ستجدين حلاً أفضل إذا كان لون الفستان ذو لونين من فستان ذو لون واحد .
  • إذا كان جسدك على شكل تفاحة ذات وسط سميك ، فعند اختيارفساتين عليك إطالة مظهرالجذع وجذب الانتباه بعيدًا عن خصرك. اختاري فستانًا ذو طراز إمبراطوري أو قومي بإسقاط الخصر لإعادة تعريف خط الخصر لديك كما تجنبي الأحزمة السميكة المربعة حول القسم الوسطي الخاص بك ، وعوضا عن ذلك اختاري حزامًا متدليًا على الوركين.
  • بالنسبة للأكتاف يجب مراعاة أن تكون واسعة حتى يبدو كل شىء أسفلها صغير الحجم ولكن لا تعتدي على استخدام الأكتاف لحشو تلك المنطقة بل ارتدي بدلا من ذلك جاكت يصل إلى منتصف الورك لإبراز الأكتاف.
  • يمكنك ارتداء فساتين ذات أكمام واسعة أو ذات طراز الكاب عند الأكتاف وهذا يمنحك قليل من الانتفاخ في الأكتاف ليتناسب مع بدانة الوركين والفخذين فتبدو تفاصيل جسمك منتسقة مع بعضها.
  • اذا كان ذراعيك قصيرة فالأفضل ارتدات فساتين ذات أكمام جرسية سواء كان طولها كامل أو ثلاثة أرباع طولها فهذا يمنحها بعضا من الطول وتكون ملائمة مع جسدك.

فيديو يوضح كيف تختارين الفستان المناسب لجسمك

 

شاهدي أيضا:

تنظيف فساتين سهرة بأمان في المنزل