فساتين سهرة المصنوعة من الدانتيل هو واحد من اتجاهات الموضة حاليا حيث يتم استخدامه في صناعة الفساتين بصورة كبيرة، ويتم استخدامه للزينه خاصة مع السراويل، والبناطيل وحتى في المايوه. ويتميز الدانتيل بخفة الوزن وبالتالى فهو ملائم لأى نوع من الأزياء. ففساتين سهرة من الدانتيل تناسب كثير من البنات حيث تمنح الفستان ايحاء بالسعادة والأنوثة بصورة كبيرة “.

فساتين سهرة دانتيل بيضاء

كما أوضحنا سابقا أن قماش الدانتيل عبارة عن قماش مفرغ على حسب النقوش المصنوع منها وتختلف تلك النقوش فمنها نقوش واسعة بينها فراغات ضيقة أو نقوش متقاربة بينها فراغات واسعة تختلف النقوش وتصميمها فيوجد منها المئات وحتى الالوان ومنها السادة ومنها المتعدد الالوان كل هذا يمنح مصممو الازياء فرصة لتصميم فساتين سهرة رائعة الجمال ناعمة وجذابة وهى تلائم كل أنواع الاجسام في الصور التالية فساتين للسهرة من الدانتيل الابيض “.

الموديل السابق من فساتين سهرة دانتيل عبارة عن بطانة بيضاء من القطن قصيرة فوق الركبتين وهذه البطانة لا تغطي منطقة الرقبة ولا الاكتاف في حين الطبقة الخارجية من الفستان كلها من الدانتيل  الابيض والذي يبدا بالاتساع من عند منطقة الخصر ويصل الى الركبتين وفي فمنطقة الخصر يوجد حزام أبيض يحيط بالخصر لينتهى من الامام بعقدة تشبه الوردة الكبيرة في حين الدانتيل يغطى الاكتاف والذراعين لتصل الى الكوعين فقط حيث يظهر لون بشرة البنت من تحت الدانتيل الشفاف “.

الفستان السابق من موديلات فساتين سهرة دانتيل بيضاء ضيقة وقصيرة حيث يصل طوله الى الركبتين فاذا كنت ذات جسم مثالي وهو على شكل ساعة رملية حيث يظهر هذا التصميم جمال جشدك الممشوق المثالي وهو ذو أكمام طويلة ضيقة وهو خالى من التطريز ماعدا تلك الوردة من الساتان الرباعية حيث تتزين بقليل من التطريز فى النتصف وهذه الوردة موجودة على جانب واحد من الخصر”.

الفستان السابق من فساتين سهرة دانتيل وهو مزيج بين اللون الابيض والبيج الفاتح جدا وهو بكتف واحد حيث احد الكتفين والذراعين عار والاخر مغطى بنفس قماش الفستان حيث يوجد وردة كبيرة من قماش الشيفون بيج اللون فوق الكتف المغطى كما يخرج منها ضفيرة من نفس قماشها مجدولة على جانب واحد من الفستان وهذه الفستان ضيق مناسب اذا كنت ذات قوام ممشوق “.

الموديل السابق يعرض فستان سهرة فخم حالم من  فساتين سهرة الدانتيل فهو بلا أكتاف ضيق حتى الركبتين ثم يبدأ بالاتساع التدريجي وهو كاملا من الدانتيل وهناك وشاح من لدانتيل الشفاف غير المنقوش قصير من الامام وطويل من الخلف حيث يظهر ما تحته .

فساتين سهرة دانتيل ملونة

 

تشكيلة من فساتين سهرة دانتيل ملونة

الموديل الأول مزيج بين قماش الدانتيل السادة والفستان مكون من طبقات منه في حين الطبقة الخارجية منه من دانتيل منقوش بلون مخالف للون الفستان الاصلي والفستان ضيق من المنطقة العلوية وينزل باتساع حتى القدمين والاكماما من نفس قماش الطبقة الخارجبة”.

الموديل الثاني أحمر اللون وهو من فساتين سهرة دانتيل طويل يصل لما بعد القدمين يأخذ شكل الجسم مناسب للجشم الممشوق والاكمام طويلة والرقبة على شكل حرف v “.

الموديل الاخير من فساتين سهرة الدانتيل الغير شفاف والمنقوش كام وهو سادة لا يزينه الا حزام خرز فاتح حول الخصر وهو يناسب الجسم الممتلىء قليلا عند الارداف.

شاهدي أيضا

أزياء عملية لغير المحجبات