فساتين سهرة للمحجبات من الأمور المهمة لكثير من البنات المحجبات حيث تريد كل بنت محجبة أن تظهر بمظهر محتشم  أنيق كما تظهر بإطلالة رائعة وذلك في مختلف المناسبات سواء العامة أو الخاصة .وهناك عوامل كثيرة وأسس معينة لاختيار فستان مناسب لك، فلا يمكنك العثور على فستان سهرة  مناسب لشكل جسمك بسهولة.

فتجد البنت المراهقة  تبحث عن طرق الجمال التي تجعلها تظهر بأفضل صورة وأكثرها أنوثة وهناك بنات يذهبن إلى التسوق لشراء فساتين السهرة  للمحجبات دون أن تهتم كم هى مناسبة لها.في هذا المقال تقدم لك مجلة بنتي نصائح مهمة  تساعدك على اختيار فساتين سهرة للمحجبات مما يجعلك تظهرين بأفضل إطلالة بين صديقاتك .

كيف أختار فساتين سهرة  للمحجبات ؟

  • من المعلوم أنه في المناسبات الخاصة كخطوبة البنت أو خطوبة أحد أقربائها أو صديقاتها تختار البنت الفساتين المطرزة التي تضفي بهجة وفرحة على المكان ولكن لا تبالغي في اختيار الفساتين المطرزة كثيرا.
  • اذا كنت من ذوات الصدر النحيف فكثيرًا ما تعانين من عدم تناسق فساتين السهرة مع جسمك، حيث يسبب لك إحباطًا وعدم ثقة بنفسك،لذا عليك ارتداء فساتين سهرة للمحجبات ذات الألوان الفاتحة والتي تتمتع بنقوش مزخرفة من منطقة الصدر لتعطي إيحاءًا بامتلاء منطقة الصدر لديك  مع ارتداء بعض الاكسسوارات الضخمة لتزيني بها فستانك .
  • عندما تلجأ البنت المراهقة إلى ارتداء فساتين السهرة للمحجبات في مناسبات عامة كحفلات التخرج التي قد تكون ليلا وفي قاعات فعليها اختيار فساتين تبدو عليها الوقار وقليلة التطريز .

  • عند اختيارك فساتين السهرة عليك مراعاة شكل جسمك ومدى ملائمته لهذا الفستان فيكون الأقرب من بين أشكال الجسم المتعارف عليها، سواء كان جسمك كمثريا أو على شكل الساعة الرملية أو تفاحي الشكل أو على شكل المثلث المقلوب، فكل جسم يناسبه أنواع خاصة من فساتين سهرة للمحجبات ، فقد تنبهرين بشكل الفستان وتصميمه ولكن عندما ترتديه لا يظهر جسمك بالشكل المثالي مبرزا عيوبه.
  • اذا كنت بنت مراهقة صاحبة جسم ممتلئ يفضل اختيارك لفساتين سهرة للمحجبات ذات خطوط أفقية مع تجنبك الخطوط العرضية؛ وذلك لأنها تعطيك ايحاء بامتلاء جسمك على عكس الخطوط الأفقية التي  تعطي جسمك طولًا أكثر.
  • تختلف فساتين السهرة حسب المناسبة التي ترغب البنت المراهقة في ارتدائه فيها، فهناك بعض الفساتين التي تناسب السهرات العامة والأخرى التي تتلائم مع السهرات الخاصة، وهناك فساتين السهرة التي تناسب كل الأوقات والخاصة بالزيارات والمناسبات الرسمية عادة، فتحديد البنت للمناسبة أول خطوة في اختيارها لفستان السهرة المناسب لها.
  • يجب عليك ارتداء فساتين سهرة للمحجبات فاتحة اللون عند منطقة صدرك في حين تكون أغمق في اللون عند منطقة الأرداف وذلك يجنبك إظهار منطقة أردافك بشكل ممتلئ فهذا النوع من فساتين السهرة يكسبك مظهرًا أقل امتلاء وبدانة عن غيره من الفساتين الأخرى.
  • إذا كنت من ذوات القوام الرشيق فلن تجدين أي صعوبة في اختيار المناسب لك من بين أنواع فساتين السهرة المتنوعة، فالكل مناسب لك.
فساتين سهرة للمحجبات
فساتين سهرة للمحجبات

طرق ازالة بقع الزيت من فساتين سهرة للمحجبات

قد تتعرض فساتين السهرة الى الاصابة ببقع الزيت وهى بقع شائعة ولأن تلك الفساتين مصنوعة من أقمشة غالية ورقيقة تحتاج الى عناية خاصة عند تظيفها فهناك طرق خاصة يمكنك تعلمها من خلال هذا المقال ولكن أولا نتعرف على ارشادات الغسيل .

ارشادات هامة  قبل ازالة البقع من فساتين سهرة للمحجبات

  • قومي بتحديد نوع البقعة قبل ازالتها هل هى حديثة أم قديمة.
  • قومي بإزالة البقعة قبل غسيل الفستان خاصة البقع الدهنية.
  • يجب تجنب استخدام الأسيتون أو السيبرتو(الكحول) عند تنظيفك لفساتين سهرة للمحجبات المصنوعة من الأقمشة الحريرية لأنهما يضران ذلك النوع من القماش.
  • ابتعدي عن كى فستان السهرة الا بعد ازالة البقع حتى لا تثبت أكثر.
  • اذا كان لديك بقع نشوية استخدمي الماء لإزالته من الفستان.
  • لا تستخدمِ المواد الماصة للبقع الدهنية والزيتية كبودرة التلك لإزالة البقع من فساتين سهرة للمحجبات المصنوعة من الأقمشة الداكنة والقاتمة.

ما هى العوامل التي يتوقف عليها ازالة البقع ؟

  • نوع النسيج: حيث أن الأنسجة النباتية تختلف عن الاقمشة الصناعية حيث تتحمل تأثيرات المواد المزيلة للبقع أكثر من الأقمشة المصنعة من أنسجة حيوانية أو صناعية.
  • لون النسيج: إن المواد المزيلة للبقع لها تأثير ضار على الألوان لذلك يجب اختبار المادة المستعملة على قطعة قماش صغيرة من نفس نوع قماش فساتين سهرة للمحجبات أولا قبل ازالة البقع الزيتية منه حتى لا يتلف.
  • نوع البقعة ووقت حدوثها هو عامل مهم حيث يحدد نوع المادة التي ستستخدم في التنظيف.

طرق ازالة بقع الزيت من فساتين السهرة

بودرة الأطفال: من الطرق الصناعية حيث تحتاجين إلى القليل من بودرة الأطفال، وفرشاة أسنان نظيفة جافة، قومي برش قليل من تلك البودرة على بقعة الزيت،ثم اتركيها فقط لخمس دقائق، ثمّ أزيلي البودرة عن البقعة برفق باستخدام فرشاة الأسنان، ثمّ اغسليها واتركي فستانك ليجف في الهواء.

سائل الجيلي: قومي بتحضير قليل من سائل الجيلي المذاب، مع وعاء مليئ بالماء، وفرشاة أسنان نظيفة جافة، ثمّ خذي سائل الجيلي وضعيه على بقعة الزيت، قومي بفرك البقعة بفرشاة الأسنان أو اصبعك، ثمّ ادعكيها بالماء جيدا برفق، فذلك يُخفف من بقعة الزيت من فساتين سهرة للمحجبات .

الشامبو: مادة صناعية خاص بالشعرالدهني فضعي قليل من الشامبو على بقعة الزيت، وادعكيها جيداً بلين، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر، فالشامبو له قدرة كبيرة على التخلص من بقع الزيت.

المشروبات الغازية: صبي القليل من أي نوع من المشروبات الغازيّة كالكوكاكولا، ثم تركها لمدة ساعتين حتى تتفاعل مع بقعة الزيت، ثمّ قومي بغسل بقعة الزيت بالماء،ثم انقعيها في الماء والصابون مرة ثانية ثم شطف فستانك  وتركه ليجف.

مزيل الدهون: مادة صناعية عند استخدامك له يجب الحرص على تخفيفه قبل استخدامه إذا كان له لون؛ حيث يمكنه صبغ فساتين سهرة للمحجبات، مما يزيد اتساخها، لذا ضعي القليل من مُزيل الدهون على البقعة، وفركها بفرشاة الأسنان بحركات دائريّة رقيقة .

النشا: مادة طبيعية قومي برش كمية قليلة منه على بقعة الزيت، وتركه لمدة ساعة على الاقل، ثمّ إزالته من الفستان بملعقة أو منشفة، ثمّ ضعي قليل من سائل الجيلي على تلك البقعة، وفركها بشكل دائري بفرشاة الأسنان أو اصبعك، ثم غسلها ثمّ تجفيفها .

الخل: مادة طبيعية قومي بخلط كمية قليلة من الخل بالماء، ثمّ انقعي به فستانك المتسخ حيث تذوب البقع، ثمّ اغسليها.

الملح:مادة طبيعية فعالة لإزالة بقع زيت تشحيم من ملابسك، وقبل ذلك عليك إزالة الكميات الزائدة من الزيت، وذلك بوضع قطعة صغيرة من القماش على البقعة، ثم الضغط عليها برفق مع عدم فركها؛ لأنّ ذلك يزيد من انتشار البقعة لباقي النسيج، ثمّ رشي قليل من الملح فوق البقعة، وتركه لمدة ساعة، ثمّ أزيلي الملح ثم وضع قليلاً من سائل الجيلي أيضا، ودعكه بشكل دائري بفرشاة أسنان أو أصبعك، ثم اغسلي فساتين سهرة للمحجبات كالمعتاد، ثم نشرها في الهواء مباشرة.

صابون الغار: مادة طبيعية استخدمي قطعة من صابون الغار، ووعاءً مليئاً بالماء الفاتر، ثمّ قومي بفرك بقعة الزيت بالصابون، وغسلها بالماء فورا، ثمّ تركها لتجف.

وختاما فإن فساتين سهرة للمحجبات تحتاج الى عناية عند اتساخها بالبقع لأنها مصنوعة من أقمشة غالية تحتاج الى معاملة خاصة عند تنظيفها ونرجو أن يكون المعلومات في المقال قد حازت على ثقتك.

شاهدي أيضا

فساتين العيد