هل المولتون كيك يجعل قلبك  تزداد ضرباته وايقاعه ؟ هل تشعر بالضعف نحو الكب كيك والتشيز كيك وغيرهم وهذه الاشياء تجعل لعابك يسيب وتبتهج فجأة؟

على الرغم من أنك قد تكون سمعت  معلومات عن أضرار الحلوى وسعراتها الحرارية المرتفعة ، الا إن حبك العميق وتقديرك للحلويات يمكن أن يفيد صحتك لتاكل اكل صحي. إليك هذه الأسباب :.

  1. الحلويات تحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم:

غالباً ما تتجاهل الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات حقيقة أن الكربوهيدرات هي عنصر غذائي أساسي للجسم. في حين أن الحلويات قد لا تكون أكثر أنواع الكربوهيدرات صحة ، فإن الاستخدام الصحيح يمكن أن يغذي جسمك وعقلك.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الحلويات مثل فطيرة اليقطين أو الشوكولاته الداكنة على مصادر غنية من الأطعمة الكاملة التي توفر الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة اللازمة لنظام اكل صحي .

 

  1. الحلويات تجعلك أكثر سعادة

هل سبق لك أن أخذت قطعة من الحلوى المفضلة لديك وشعرت بأنها تنقلك على الفور إلى مستوى أعلى من السعادة؟ هذا الشعور حقيقي .

وفقًا لـ The Nest ، فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية  من الكربوهيدرات تساعد الدماغ والجسم على إنتاج مواد كيميائية (مثل السيروتونين) التي تساهم في إضفاء السرور و البهجة بشكل عام .

إن إضافة  الحلوى المفضلة لديك في نظام اكل صحي قد يغير عقلك وجسمك بطرق إيجابية. استفد استفادة كاملة من هذه العملية من خلال السماح لنفسك بالاستمتاع بتناول حلواك المفضلة  دون الشعور بالذنب. أنت حقا تفعل شيئا جيدا لجسمك!

 

  1. تناول الحلوى يمكن أن يحسن بالفعل التحكم في وزنك.

الرغبة الشديدة في تناول الحلويات هي واحدة من أكبر أسباب فشل النظام الغذائي. عندما يتوقف الشخص البالغ عن تناول الحلويات معًا ، فقد يشهد تحسنًا في أهداف اللياقة البدنية على المدى القصير .

ومع ذلك ، فقد أظهرت الدراسات أن البالغين الذين يتناولون الحلوى في نظام اكل صحي ، يتمتعون بفرصة أكبر لتحقيق نجاح طويل الأجل في إنقاص الوزن. هذا صحيح لأن الجسم سوف يستجيب لكميات صغيرة من الحلويات التي ترضي الرغبة الشديدة من خلال إشباع شهيتها الخاصة بها .

إن اختيار التوقف عن استهلاك الحلويات تمامًا على أمل تحقيق هدف إنقاص الوزن يؤدي دائمًا إلى الشراهة عند تناول الطعام والإفراط في الاستهلاك  في النهاية. من الافضل أن تكون هناك موازنة  في تناول الحلوى في نظام اكل صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، مما يؤدي إلى  نجاح النظام الغذائي بدلاً من القضاء عليه تمامًا

شاهدي ايضا

وصفات حلوى ولكن اكل صحى : كيكة الشوكولاته بالكريز