قصات شعر قصير لها جاذبية خاصة لدى معظم البنات وهو جميل جداً لكن هناك مراهقات لا يعرفن كيف يصففنه أو يقصصنه بشكل ملفت لذا في هذا المقال تقدم لك مجلة بنتي عدة قصات للشعر القصير.

أنواع قصات شعر قصير

  • قصة شعر اكسبليسيت

تشهد قصة شعر اكسبليسيت رواجاً كبيراً حاليا، حيث يكون الشعر أملساً ومستقراً على الرأس، بينما تكون القُصّة مائلة على جانب  الجبهة كما تأخذ شكل حرف V. كما يمكن تصفيف الشعر بواسطة المجفف ليكون أشعثاً مع تصفيف أطراف الشعر بعيداً عن رأس البنت، أي باتجاه الخارج.

  • قصة شعر شورتي

تعد قصات شعر قصير شورتي أحد أشكال قصة شعر بيكسي الرائجة حالياً، وفيها يكون شعر البنت قصيراً ومتدرجاً بشدة على الرأس بأكملها، كما يبدو شعر المقدمة للبنت كما لو كان مقصوصاً للداخل .

  • قصات شعر الغرة الأمامية

حيث يمكن للبنت خلال المناسبات المسائية تصفيفة شعر المقدمة إلى الأمام ثم رفعه إلى أعلى وتعتبر هذه التصفيفة الأكثر أناقة حديثاً .

  • قصة البوب مع الغرة الأمامية الحادة

حيث تأتي الغرة الأمامية الكثيفة والحادة الأطراف على عرش الموضة مع قصة البوب الشهيرة التى يكون فيها شعر البنت متفاوتا فى الطول من الأمام عن الخلف بحيث تكون خصلات الشعر الأمامية أطول قليلا عن الخصلات الخلفية للشعر.

  • قصات شعر قصير المتدرج مع الغرة الأمامية

فيها يتم قص غرة أمامية كثيفة أو إضافة مزيد من الخصلات المتناثرة على الجوانب، ويكون شعر البنت فيها أملسا وقصيرا من الأمام وأطول من الخلف  كما تنتهي أطرافه عند الكتف على الأكثر. وتتميز هذه التصفيفة بأنها تمنح الشعر مزيدا من الحيوية والحركة كما ترسم ملامح الوجه وتساعدك على إكسابك مظهرا منعشا وأكثر نعومة.

  • قصات شعر قصير البوب الجانبية

الغرة الأمامية الكثيفة تبرز سحر العينين وتساعد على إخفاء تجاعيد الجبهة مما يجعلك تبدين أصغر سنا مما أنت عليه فعلا، كما أنها تأسر العيون ويمكنك تنفيذها مع جميع أطوال الشعر. لكن هناك موضة حيث يمكنك تنفيذها مع قصات شعر قصير البوب القصيرة التى تنسدل حول الوجه وتنتهي أطراف شعر البنت فيها عند الذقن وهذه التصفيفة تتناسب تماما مع المرأة الجريئة المتعطشة لإبراز المزيد من الأنوثة والجاذبية.

  • قصة شعر متفاوت الطول

هى من قصات شعر قصير حيث تكون فيها أطراف الشعر متفاوتة فى الطول ومتناثرة حول الوجه، وقد يتم تهذيبها بشكل منتظم أو تشكيلها بعشوائية وعفوية، وهى قصات تناسب البنت المغامرة التى تعشق الخروج عن المألوف وتجربة كل ما هو جديد وغير مألوف.

  • قصات شعر قصير للغاية

فيها تزداد كثافة الخصلات العلوية مع توجيهها للأمام لتغطية جبهة البنت بشكل عشوائي كما أن هذه القصة تتبناها دائما البنت الواثقة جدا من نفسها والعملية التى تحب التفرد والتميز.

فيديو يوضح الطريقة

 

شاهدي أيضا:

5 تسريحات الشعر الى تناسب الملابس ذات الرقبة المرفوعة