خطيبي غيور وأعاني من غيرته فماذا أفعل ؟ تلك شكوى أرسلتها بنت مخطوبة لمجلة بنتي لذا جئنا بهذا المقال لمساعدتها في التعامل الصحيح مع هذا النوع من الرجال ، فالغيرة عند الرجل ، شعور فطري يتولد لدى الإنسان ينمو ويستمر معه طوال حياته ؛ كما أنها من علامات الحب سواء عند الرجل أو المرأة ، لكن مشاعر الغيرة عند الخطيب تتختلف في أغلب الأحيان فهى ليست دائماً تعبيرا عن الحب .

فالرجل يفضل عدم إظهار الغيرة في أغلب الأوقات حتى لا تنكشف أوراقه بسرعة أمام خطيبته ولذا يغلب على طبيعية الرجل الغموض سواء من خلال التصرفات أو الأقوال ؛ لكن هناك بعض المواقف التى يفقد فيها الرجل سيطرته لتظهر هذه المشاعر الفطرية المختبئة بداخله .

أنواع الغيرة عند الرجال

الغيرة المرضية وهى الغيرة الزائدة عن الحد حيث تسبب في الكثير من المشاكل بين الخطيبين ؛ هذا النوع من مشاعر الغيرة يشخصها بعض أطباء النفس أن مشاعر الغيرة من الممكن أن تكون مرض عقلي.

الغيرة الطبيعية ؛ هذا النوع أكثر إنتشاراً بين الأزواج بسبب بعض المواقف العادية ؛ ولكن سرعان ما تختفي تلك المشاعر ولا تسبب أى خلاف بين الطرفين فيما بعد، هذا النوع من مشاعر الغيرة عند الرجل ما تفضله كثير البنات فعندما سألنا أحد البنات عن ذلك فقالت :أشعر بسعادة عند غيرة خطيبي على فهذا يشعرني بمحبته لي.

كيف أتعامل مع خطيبي الغيور ؟

تحتاجين إلى طريقة خاصة حتى تتعاملي مع الخطيب الغيور كثير الشك ؛ فطبيعة الرجل الغيور مزعجة فهو تنعدم الثقة لديه بشكل كبير وهذا ما يجعله يوجه بعض ردود الأفعال العنيفة إلى خطيبته . تشكو أحد البنات فتقول : خطيبي دائم الغيرة والشك في يحتاج مني تقرير مفصل بكل تحركاتي همساتي  أريد أن أتركه ولكن لديه مميزات كثيرة فعيبه الوحيد الغيرة الزائدة فماذا أفعل ؟ إليك بعض النصائح التى تساعدك في التعامل مع خطيبك الغيور وطرق تجنب المشاكل التى قد تتعرضين لها :

1- حاولي أن تشرحي لخطيبك أن غيرته تلك تسبب الكثير من المشاكل والتصادمات بينكما.

2- عند تعبيرك عن مشاعرك تجاهه بشكل مستمر وأنك معجبة بكل شىء فيه ولا ترين غيره سيتيقن أنك تحبينه ولا داعي للغيرة أبداً .

3- عرفيه على زملائك في العمل وتحدثي معه عنهم بطريقة ليس فيها مغالاة أى لا تبدين اعجابك بتصرف أحد زملائك أو أقاربك الرجال أمامه ؛ سألتني بنت بأن هل من الأفضل أن يرافقني خطيبي عند الذهاب لشراء أشياء تخصني خاصة اذا كان صاحب المكان رجل ؟ من الأفضل  لك فعل ذلك فهذا يشعره بالمزيد من الثقة والأمان والراحة .

4- تعودي على إخباره دائماً بكل تحركاته قبل أن يطلب ذلك منك؛ هذا يعبر له عن مدي ثقتك بنفسك ويجعله يشعر بالإطمئنان والراحة مما يشجعه للتخلص من مشاعر الغيرة المزعجة .

6- وتسأل أحداهن فتقول خطيبي ينزعج عندما أهمله أحيانا فهل هذا خطأ ؟ إهتمامك الدائم وحبك له ولا تتجاهليه أبداً ؛ بالنسبة للرجل الغيور يعد التجاهل من الأمور التى تثير غضبه وتولد الغيرة لديه وايضاً تكثر التساؤلات وهذا ما يولد الشك .

وختاما فاذا كان خطيبك يتمتع بصفات كثيرة طيبة وتعتبر الغيرة عيبه الأوحد يمكنك التغاضي عن هذا العيب والتدرب على كيفية التعامل مع هذا النوع من الرجال .

شاهدي أيضا

أوهام عن الحب تسبق خطوبة البنت