الثقة بالنفس هي جوهر الذات، ومفتاح الحياة، هي باب النجاح، ومصدر قوة الشخص وبداية رحلة حياته، فالبنت عندما تبدأ تثق بنفسها هنا تبدأ حياتها.

الثقة بالنفس:

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس
  • يختلف تعريف الثقه بالنفس في الألفاظ ولكن المعنى واحد دائما وابدأ في كل مكان وزمان، فالثقة بالنفس ما هي إلا معرفة النفس جديدا، ومعرفة قدراتك وحدودك، وتحديد نقاط ضعفك وعيوبك، ومن ثم التصرف بناء على ذلك.
  • التصرف في حدود قدراتك هي ثقة بالنفس، أما تعدي هذه القدرات فهنا يأتي الجهل والغباء والغرور، بالمقولة الشهيرة تقول (رحم الله امرئ عرف قدر نفسه).
  • الثقة بالنفس هي معرفة كيف يحيا المرء غير عابئ بكلام الناس وردود أفعالهم ما دام يتصرف في حدود الأخلاق والعادات الصحيحة، وما دام لا يتجاوز حدوده وحدود الأفعال والأقوال الصائبة.

كيفية الثقة بالنفس:

كيفية الثقة بالنفس
كيفية الثقة بالنفس
  • قال أحدهم مرة عن الثقة بالنفس إذا تحدثت فاسترسل في حديثك ولا تعبأ بأحد، فإن كنت تظن أن العيون مسلطة عليك وأن الناس تنتظر حديثك فأنت مخطئ، لا تظن أن حياتك هي محور العالم ومحور حياة الناس فلا أحد يبالي بأحد سوى نفسه.
  • لذلك لكي تكوني واثقة بنفسك، عليك الاعتزاز بنفسك والعيش بحرية، لا تعطين الآخرين حيزا كبيرا من تفكيرك، فكرى فقط كيف تحسنين نفسك وتطورين ذاتك، الناس لم تتفق على خالق الكون ومالك تعبأ بهم وبآرائهم.

 أحدث صيحات الفساتين:

فوائد الثقة بالنفس
فوائد الثقة بالنفس
  • لا يمكن أن نقول إن الثقة بالنفس لها فوائد فقط بل لها كنوز وأسرار نجاح، كل أمر في الحياة لا يناله إلا واثق بنفسه، فرص العمل لا تأتي لخائف متردد، الزيجات السعيدة لا ينالها الغير واثقين، إكمال مسيرة الحياة تحتاج الواثق بنفسه والقوي.
  • لذلك كوني واثقة إذا مشيت، كوني واثقة إذا تحدثتى، كوني واثقة إذا بدأتي أمر ما وانهيه بثقة، لا تدعين الأخرين يعدلون عليك، لا تدعين الناس تلاحظ ضعفك أو خوفك، مهما بلغ توترك تجاهله أمام الناس وتظاهرين بالعكس.

وفى النهاية، الناس لا ترحم الضعفاء، ينتهزون الفرصة ويقومون بالقضاء عليكى، لهذا ثقتك بنفسك تحميك وتنجيك، تنصرك وترفعك يعزك ويكرمك، فإن كنتي أنت غير واثقة بنفسك، لا تعزيها ولا تكرميها، فماذا تنتظرين ممن يترقبون كبوتك.

شاهدي ايضا

نصائح لتعزيز الثقة بالنفس عند البنت

نصائح هامة تهم بنتي الجميلة