حب الآخرين من الأشياء المهمة التي تبحث عنها كل بنت مراهقة تسعى إلى الشهرة سواء كان في المدرسة أو الجامعة . وهناك بنات يرغبن في حب الآخرين لهن ليتجنبوا الشعور بالوحدة  فحب الآخرين من أهم النعم التى يمنٌ الله بها على عباده.

فتخيلي أن جميع من حولك يريدون مجالستك لأطول فترة ممكنة ولا يريدون التوقف عن الحديث معك، وتخيلي أنهم يكنون لك الاحترام ويمنحوك كل التقديرعلى الدوام وتخيلي أنهم يذكرونك ويصفونك بأفضل العبارت عند غيابك، فمن المؤكد أنكِ ستعيشين احساس رائع وجميل.

كيف تكسب البنت المراهقة حب اللآخرين لها ؟

1-  الالتزام بالأناقة والنظافة

فعندما تكونين نظيفة وتردين الثياب النظيفة فإنك ستكسبين ثقة كبيرة في نفسك وعندما تكونين واثقة في نفسك تكونين أكثر سعادة وتقبلاً للآخرين على عكس البنت غير الواثقة من نفسها.

2- كوني مرحة وودودة

تتمتع البنت المرحة بقدرة عالية على كسب حب الآخرين ويشعرون معها بالراحة على عكس البنت التي تظهر بالمظهر الجدية طوال الوقت، لذلك حافظ على ابتسامتك وحس الدعابة لديك.

3- الاتصاف والتحلي بالأخلاق الحميدة تكسبك حب الآخرين

إن الأخلاق الحميدة لها فعل السحر في التأثير على الآخرين، فكلما عاملت الناس بخلق حسن كلما أعجبوا بك وعاملوك بنفس الأسلوب المهذب ، ودائما حافظِ على هدوئك عندما تدخل في أحد النقاشات مع الأشخاص المخالفين لكِ في الرأي، فالاختلاف في الرأي لا يفسد للودِ قضية.

4- تمتعكِ بالذكاء والنشاط والثقافة

ممارسة الرياضة بشكل دائم يجعلك تحصلين على النشاط اللازم وتتخلصين من الشعور بالألم والأوجاع، كذلك يجب أن تنمي ذكائك لديك عن طريق ممارسة ألعاب الذكاء مثل الشطرنج وحل الألغاز والكلمات المتقاطعة وكذلك حل المسائل الرياضية.

5- تمتعك بشخصية مميزة يمنحك حب الآخرين

لا تجعل ارضاء الآخرين وكسب ودهم هو كل أهدافكِ بل كوني ذا شخصية مستقلة وكوني مميزة في تصرفاتك وأفعالك وستحصلين على ما تريدين دون أن تفقدي محبة أحدهم.

6- مشاركة الآخرين وجدانيا

حيث أن كلما كنت تشاركين الآخرين في أفراحهم وأحزانهم ومحاولتك لإيجاد حلول لمشاكلهم وتقديم الدعم النفسي لهم يؤثر ايجابيا على علاقاتك الاجتماعية معهم وهذا يمنحك محبتهم بمرور الوقت .

7- التحلي بصفة الاصغاء للآخرين

من المؤكد أن الآخرين سيحبونك اذا كنت تصغين لهم ، وتبدين لهم الاهتمام عند الاستماع لما يقولونه لك ِ وهى صفة يحبها الكثير من الناس ، وتجعلهم يلجئون إليك دون غيرك لأنك تنصتين لهم دوما .

8-  الابتسامة كنز لا يفنى

هكذا أراها أنها كنز بل مفتاح لكل شىء فقط دعِ الابتسام يغزو وجهك مما يعطي للآخرين سببا وجيها ليحبونك بمجرد رؤي وجهك البشوش .

9- الحفاظ على المواعيد

هناك فئة من الناس تهتم بالمواعيد بل تقدسها وتحب جدا من يحترمها ويقدسها ويحافظ عليها لذا اذا كنت تريدين حب الآخرين فعليك باحترام مواعيدك معهم.

10- التواضع يكسبك حب الناس

فالتواضع صفة يحبها كل الناس مهما بلغت منزلتك فإنه يرفع من قدركِ ويجعلك تظهرين أكثر ثقة بنفسك مما يجعل الآخرين يحبونك.

فيديو يوضح كيف يحبك الناس مع إبراهيم الفقي

 

شاهدي أيضا:

الثقة بالنفس أسبابها وفوائدها