يبحث الكثير من الأباء والأمهات الكثير من الطرق، وذلك لإقناع بناتهن بإرتداء الحجاب، ويتساءلون فيما بينهم كيف اقنع بنتي بإرتداء الحجاب، وإليك الطرق المناسبة للتعامل مع الفتيات في مرحلة إرتداء الحجاب، ويجب العلم بأن هذة المرحلة تأتي مع سن المراهقة فيجب أخذ الحذر جيدا، وذلك للوصول السريع الإجابة كيف أقنع بنتي بإرتداء الحجاب.

نصائح يجب على الأمهات أن تعرفها لبناتهن قبل إقناعهم بإرتداء الحجاب

  • يجب على كل أم أن تحب بإبنتها في الحجاب منذ الصغر، فيجب أن تعمل على تهيئة الفتاة للحجاب، وذلك بالكلام الجميل والمنظم عن الحجاب، وكيف أمرنا إسلامنا بالحجاب، فتتأثر البنات كثيرا بكلام أمهات.
  • فمثلا يجب إقناع البنت بأن الحجاب يزيدن منهن جمال وقيمة، وقول الكثير من الكلام عن زيادة الجمال بالحجاب، وذلك لأن إبنتك عزيزتي في سن المراهقة، ودائما تبحث الفتيات عن الجمال بصفة عامة في هذا السن.
  • وأيضا يجب البدء أيضا، منذ الصغر برسخ الصلاة في قلب الفتاة، فالصلاة تساعده كثيرا على التقرب من الله، وهذا يساعدها على حب التقرب من الله بالحجاب، وذلك قبل البدء في سؤال كيف أقنع ابنتي بإرتداء الحجاب؟

نصائح للأمهات عند وقت إرتداء إبنتهم للحجاب

  • يجب أن تقوم الأمهات بالبحث جيدا عن طرق لفات الحجاب التي تواكب الموضة، وأيضا تتوافق مع إسلامنا، وذلك عندما ترى الفتاة اللفة التي تتناسب معها، والتي سوف تزيدها جمال ستقتنع سريعا بإرتداء الحجاب.
  • فتبحث الأم مع إبنتها أيضا عن اللغات التي تناسب وجهها، فهناك لفات تناسب الوجه الطويل، ولفات أيضا تناسب الوجه المدور، لفات تناسب الوجه البيضاوي، والتي معتز من الفتاة جمال.
  • وعند مشاركة الأم لإبنتها عن اللفات التي تزيدها جمال، وإعطاء النصائح لها، فسوف يزرع كل هذا في الفتاة حب إرتداء الحجاب. وهذا افضل طريقة واجابة للسؤال المتداول كيف اقنع بنتي بإرتداء الحجاب.

نصائح للأمهات بعد إرتداء بناتهن للحجاب

  • فبعد إرتداء إبنتك للحجاب هناك أيضا عوامل يجب عليكي اتباعها، فيجب عليك أن تقولي الكثير من الكلمات التشجيعية للفتاة، فمثلا حجابك إبنتي اليوم مميز ومنظم ويزيدك الكثير من الجمال، وأيضا ما أجملك ابنتي بالحجاب بأختيارنا سويا للفة الحجاب كان مناسب لكي كثيرا.
  • فكل هذا يجيب سؤالك عزيزتي عن كيف أقنع ابنتي بإرتداء الحجاب.

شاهدي ايضا :

كيف أهتم بالمراهقات في مرحلة الثانوية العامة