مراهقات قد تتعرض للتجاهل من بعض الناس وهذا يشعرهن بالاحراج عندما يتعرضن لهذا الموقف .

في هذا المقال تعرض مجلة بنتي بعض الأساليب والأفكار التي يمكن أن يتبعها المراهقات اللائي يتعرّضن للتجاهل مع الأشخاص الذين يتجاهلونهن، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي يمكن اعتمادها للتصرّف بشكلٍ صحيح عند تعرض البنت للتجاهل.

أولا :أسباب تجاهل بعض الناس لآخرين

  • قد يتجاهل بعض الشباب المراهقات للحصول على الاهتمام ولفت انتباههم لهن فمثلا اذا أرادت مجموعة من الشباب لفت انتباه مجموعة من مراهقات فيلجأن إلى تجاهلهن فهم يعلمون أن البنت تنزعج عندما يتجاهل وجودها الشاب وهذا يجعلها تهتم بلفت نظره .
  • هناك بعض المراهقات تتجاهل بعض الأشخاص بدافع من الغيرة، أو مشاعر كراهية نحو شخصٍ معيّن، وقد يكون بلا أسباب معيّنة، تسبب لجوء مراهقات إلى التجاهل.
  • أحيانا تقابل المراهقات شخصا ذو شخصية عنيدة وغير مرنة، وتفضل الهروب على المواجهةحيث قد تصل للشخص أخبار كاذبة، تهدف لتدمير العلاقات بين النّاس، وقد تؤدي هذه الأخبار للتجاهل.
  • قد تسبب المراهقات بمواقف محرجة للآخرين ينزعجون منها عند تجاهلهم عند لقائهن فيما بعد الآخرتجنّبا للمشاكل.

ثانيا: آثار التجاهل على نفسية مراهقات

عندما تتعرض البنات للتجاهل المستمرّ، وخاصّةً من قبل أهلهم، أو أزواجهم، أو أحبابهم، فإنّهم قد يعانون من الاكتئاب فيما بعد، كما يتسبب التجاهل بخلق الاحساس بالقلق، وعدم الرغبة بالتواصل مع الآخرين، كما قد يؤدي التجاهل إلى عدم الثقة بالنّفس، كما تصبح البنات شديدات الغضب، أو انطوائيات وكلّ ذلك ينعكس سلباً على حياتهن الدراسية والعملية.

ثالثا: نصائح للبنات مراهقات يتعرضن للتجاهل

  • على المراهقات اتباع حسن النيّة فقد لا يكون عدم السؤال، أو قلة على الاتصالات، أو عدم الاستجابة السريعة على الرسائل معناه التجاهل، فلا بدّ أن تراعي البنات وجود أعذاراً لانشغال من يهمّونهن.
  • المحاولة أكثر من مرّة فلا يجب أن تشعر المراهقات بأنّهن يتعرّضن للتجاهل من أوّل موقفٍ أو حتى موقفين، بل عليهن الاستمرار بالمحاولة على قدر أهميّة الشخص لديهن.
  • عدم توجيه الاتهامات فالتسرّع وبناء توقّعات وأفكار دون الاستماع للطرف الآخر، أو مهاجمة الشخص المتجاهل ومعاتبته دون إعطائه فرصةً للتوضيح، قد يؤدّي لخيبة أمل لكل الأطراف.
  • التجاهل المتبادل من مراهقات لمن يتجاهلوهن حيث إذا قوبل التجاهل بالتجاهل، فإنّ المتجاهل سيستغرب ردّة الفعل غير المتوقعة، وسيبادر بالتواصل.
  • التعامل ببرود وإشعار المتجاهل أنّ تصرفاته غير مهمّة، وأنّ تجاهله لا ينعكس بأي أثر سلبيّ.
  • على المراهقات التواصل فالمتجاهل قد يزداد تجاهله عند ملاحقته، وعدم التصميم على التواصل معه، على البنت عدم خلق أيّ تواصل بأي شكل من الأشكال، ومحاولة تجنّبها التواصل بلغة الجسد أيضاً، كالنظر، أو الإشارات، أو الإيماءات الجسديّة.

فيديو يوضح كيفية التعامل مع تجاهل الاخرين لك

 

شاهدي أيضا:

علامات حب الشاب للبنت

قسم: مراهقات