ذات صلة”

لكلٍ منا ما يتميز به عمن سواه، ولكلٍ منا صفاتٌ داخلية وخارجية فضله الله بها، حتى أنواع البشرة تختلف من شخصٍ لآخر، وعلى هذا المنوال تختلف طرق العناية بها، ولهذا يا عزيزتي نقدم لك هذا الموضوع الذي سنعرفك فيه على أنواع البشرة المختلفة وكيفية العناية بها،

وكيف تحددين نوع بشرتك، فكثيرٌ من الفتيات يحاولن العناية ببشرتهن بدون معرفة نوعها فيقعن في الكثير من الأخطاء ويسببن الضرر لها، ولكن اليوم وبعد معرفتكِ لنوع بشرتكِ سيصبح الأمر أسهل وبإمكانكِ أن تعتني بها لتبقى ناعمةً نقيةً ورائعة ولتحافظي على جمال البشرة.

ما هي أنواع البشرة ؟

هناك خمسة أنواعٍ مختلفةٍ للبشرة، ويجب أن تعلمي بأن البشرة لا تبقى ثابتةً على نوعٍ واحد بل قد تختلف مع مرور الزمن خاصةً عند التقدم بالسن، وهذه الأنواع هي:

* البشرة العادية.
* البشرة الحساسة.
* البشرة الدهنية.
* البشرة الجافة.
* البشرة المركبة أو المختلطة.

ما هي الفروقات بين أنواع البشرة ؟

لكل بشرةٍ صفاتٌ معينة وأعراضٌ تظهر عليها توضح نوعها، وسنضع لكم بالتفصيل ما تتميز به كل بشرة:

1. البشرة العادية: تتميز البشرة العادية بأنها من أفضل أنواع البشرة فهي صحية ومريحة وتتميز بنضارتها، وتعتبر عنواناً لـ جمال البشرة، وتكون خالية من حب الشباب والالتهابات، متوازنة وغير لامعة، ولا تظهر عليها الرؤوس السوداء.

2. البشرة الحساسة: تتميز البشرة الحساسة بأنها جافة، ويظهر عليها الاحمرار وتسبب الحكة والحرقة خاصةً عند وضع بعض مستحضرات التجميل أو حتى العناية، فهي تظهر عليها الحساسية فوراً.

3. البشرة الدهنية: البشرة الدهنية معرضة لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء وكذلك البثور بشكلٍ كبيرٍ جداً، وهي بشرةٌ ناعمة ودائمة اللمعان، فهي زيتية، وتعتبر بأنها تقاوم التجاعيد حتى عند التقدم بالسن، ولكن العناية بها صعبةٌ بعض الشيء.

4. البشرة الجافة: تسبب البشرة الجافة الكثير من الحكة ويظهر عليها الاحمرار مع احتمال تعرضها للتقشر والتشقق، كما أنها تصاب عادةٍ بالحساسية في فصل الشتاء، وتتميز برقتها وبمسامها الضيقة والصغيرة، وهي بحاجةٍ للكثير من العناية والاهتمام.

4. البشرة المركبة: وهي تعني البشرة التي تحتوي على أكثر من نوع، حيث يمكن أن تكون جافة وعادية في بعض مناطق الوجه ودهنية في مناطق أخرى كالأنف والجبين والذقن، فيمكن أن تكون على شكل حرف T، وهي بحاجة لعناية خاصةٍ جداً حيث بأنها من أصعب أنواع البشرة.

طريقة خاصة للتعرف على نوع البشرة

سنعرفكِ على طريقةٍ خاصة تستطيعين من خلالها معرفة نوع بشرتكِ بكل سهولة، وهي طريقةٌ مضمونة ودقيقة، كل ما عليك فعله أن تغلسي وجهكِ بالماء وغسول الوجه بشكلٍ جيد، ثم قومي بتجفيفه بواسطة منشفةٍ نظيفةٍ وناعمة، بعدها اتركي وجهكِ لساعةٍ كاملة بدون أن تضعي عليك أي مستحضرٍ للتجميل أو حتى أي كريم للعناية “.

بعد تركِ وجهكِ لساعةٍ من الزمن أحضري منديلاً ورقياً ناعماً واضغطي به على كل مناطق وجهك كالوجنتين، والجبين، والأنف والذقن “.

بعد الضغط على وجهكِ بالمنديل تفحصيه بدقة لتستطيعي تبين آثار تلك المناطق التي ضغطتي عليها بواسطةِ سطح المنديل، ويمكنكِ حينها معرفة نوع البشرة وفقاً لهذه النتائج:

* إذا رأيتِ آثاراً للدهون على بعض المناطق كالأنف والجبين، وكانت بعض المناطق الأخرى كالوجنتين والذقن جافة، فذلك يعني بأن بشرتكِ مركبة.

* إن لم يظهر أي أثر للدهون أو الزيوت على المنديل وكان جافاً تماماً إلا من القليل من القشور البيضاء فذلك يعني بأن بشرتكِ من النوع الجاف.

* إن كان هناك أثرٌ للزيوت على المنديل فهذا وبكل تأكيد يدل على أن بشرتك دهنية.

* إن لم يظهر على المنديل أي أثرٍ للدهون أو الزيوت أو حتى القشور فهذا يعني بأنكِ محظوظة بامتلاككِ لأفضل أنواع البشرة وهي البشرة العادية.

هذه الطرق لمعرفة نوع البشرة، ننصحكِ بتجربتها لتستطيعي معرفة نوع بشرتكِ وحينها سيصبح عليكِ من السهل التعامل معها بالشكل الصحيح والمحافظة على جمال البشرة، فاستخدام المستحضرات التي لا تناسبها يعود بالضرر عليها، لذا نرجو منكِ عدم تجاهل الأمر وأخذه بكل جدية للحفاظ على جمال البشرة وصحتها ونقائها.

شاهد ايضا:

أهم النصائح لاهتمام الفتيات بأنفسهن