جامعة المراهقات ليست فقط  حضور المحاضرات وأدائك مجموعة من التكليفات التي تدل على التطور في المستوي التعليمي، ثم أدائك الامتحانات في نهاية الفصل الدراسي فهذا غير صحيح.

فهناك الكثير من الأنشطة المميزة التي يجب أن تفعلها الطالبة الجامعية أهم من الدراسة ولا نقلل هنا من شأن الدراسة ولكن لا شك أن الطالبات يذهبن للجامعة للدراسة فهذا أمر مفروغ منه.

أما أنشطة جامعة المراهقات فهي التي تنقلك من مرحلة المراهقة حتى مرحلة النضج ومعرفة العالم الحقيقي وفي هذا المقال تقدم لك مجلة بنتي مجموعة من الأنشطة التي يجب على كل بنت مراهقة في الجامعة ممارستها.

أنشطة يمكنك ممارستها في جامعة المراهقات

  • العمل التطوعي

هو أحد أهم أسباب قبول المتخرجات حديثاً من جامعة في العديد من الوظائف الجيدة حيث يفضل صاحب العمل اختيار البنت التي شاركت في عمل تطوعي . كما أن العمل التطوعي يكسبك خبرة في التعامل مع الآخرين وفرصة للتعارف على أشخاص جدد وفرصة لاكتشاف نفسك ومهاراتك .

  • ممارسة الأنشطة الجامعية

في جامعة المراهقات تتعدد الأنشطة فيها، فهناك اتحادات الطلاب، مجلة الكلية والنشاط المسرحي من غناء وتمثيل والمعسكرات وغيرها من الأنشطة الجامعية. فإذا كانت لديك مواهب تمثيلية فمكانك هو مسرح الجامعة، واذا كان لديك مهارات قيادية، يمكنك المشاركة في إتحاد الطلبة في الكلية.

  • زيارة الكليات الأخرى

لا تقتصري على حضور كليتك فقط بل قومي بزيارة الكليات الأخرى ستتعرفين على أشخاص جدد ، كما يمكنك حضور محاضرات في كليات أخرى اذا ما تم إلغاء محاضرتك استغلي هذا واحضري محاضرات أخرى بكليات أخرى يزيدك من العلم والثقافة .

  • القيام بالأعمال البسيطة

يمكنك القيام بأحد الأعمال في الأجازة الدراسية أو أثناء وقت دراستك في جامعة  سواء كان في نفس مجال دراستك أو في مجال آخر هذا يساعدك على التميز عندما تتقدمين للعمل بعد التخرج حيث لم يعد اتقان اللغة الإنجليزية واستخدام الحاسب الالي دليل على تفوقك عن أقرانك، فالجميع أصبح اليوم يتحدث الإنجليزية ويتقن استخدام التكنولوجيا، لذا عليك أن تتعلمِ شيئاً جديداً ومختلفاً يميزك عن الآخرين في سوق العمل. كما أن القيام بهذا العمل قبل تخرجك يكشف لك عن مهاراتك وتجعلك أكثر معرفة بسوق العمل.

تعلّم لغة جديدة أثناء دراسة جامعة

يحتاج تعلّم لغات جديدة إلى وقت ليس بالقليل، لذا استغلِ وجودك في جامعة والبدأ في تعلم اللغة التي تحبيها أو تحتاجين إليها، سيساعدك ذلك  عند التقدم لوظيفة التي تبحثين عنها بعد تخرجك، كما أنك ستتعلمين بدون ضغوط، فلديك ما يكفي من وقت للتعلم والممارسة. كانت هذه بعض النصائح التي تساعدك في ممارسة الأنشطة التي تصقل من مهاراتك أثناء دراستك في جامعة المراهقات.

فيديو يوضح أفكار لشغل أوقات الفراغ

شاهدي أيضا:

يحدث في مدرسة المراهقات