الثقه بالنفس كنز لا يمكن وصفه بالكلمات، فهي من الصفات الرائعة ومن ملكتها فقد ملكت حريتها وحياتها وعالمها، وعرفت كيف تعيش ناجحة سعيدة دون قيود او اخطاء او ندم.

 الثقه بالنفس وتطوير الذات:

الثقه بالنفس وتطوير الذات
الثقه بالنفس وتطوير الذات
  •  الثقه بالنفس صفة يجب أن تلازمك في حياتك إن أردتى النجاح والتلذذ بالحياة، ومن عرف طريق الثقة بالنفس يعيش حياته كلها يطور ذاته ويسعى لامتلاك الصفات الرائعة والأخلاق الحميدة والعادات الصحيحة والمحمودة.
  • الثقة بالنفس المبنية على شخصية فارغة هي في الحقيقة مجرد حماقة، أما الثقة بالنفس المبنية على تطوير الذات المستمر، والسعي الدائم لمعرفة العيوب الشخصية وإصلاحها، وتثقيف النفس المستمر والقراءة والمطالعة هي ثقة حقيقية ودائمة.

أشياء تزيد الثقة بالنفس:

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس
  • لكي تكونى واثقة من نفسك عليك أن تعلمى إمكانياتك وعيوبك، وأن تطورى امكانياتك وتعدلى عيوبك، ومن ثم لا يهمك كلام الناس عنك ولا ردود أفعالهم، لأنكى تفعلين الصواب في حدود قدراتك ومعايرك، فلا يهمك القيل والقال.
  •  الثقه بالنفس هي الاعتزاز بالنفس والشموخ والكرامة، ثقة الانسان بنفسه تعني أن يتخلى عن تردده وخجله الزائد، وأن يتخلص من مهابة الناس إذا تحدث، أن يتحدث بلا توتر ولا يهتم بقول الناس ورأيهم مادام يتصرف خارج حدود الجهل والسذاجة.
  • التدريب الدائم على مواجهة الناس والمواقف المختلفة وكيفية التصرف، والتعلم من الأخطاء هو بداية ناجحة للثقة بالنفس، فالحياة تريد جرأة وثقة ولا تريد خجلا وتردد.

تمارين الثقة بالنفس:

تمارين الثقة بالنفس
تمارين الثقة بالنفس
  • تمارين الثقه بالنفس مهما تنوعت واختلفت فلن يتواجد تمرين أفضل من المواقف مع الناس، واختبار مدي قدرتك على المناقشة والتفاهم، والتعرض للمواقف المحرجة والخروج منها بأقل الخسائر، فالمواقف خير من يعلم والحياة خير مدرسة.
  • الفرق بين الواثق بنفسه وغير الواثق يظهر في أبسط المواقف، الواثق بنفسه لا يحمل نفسه ندما وخجلا يزعجه فترة من الزمن، بل إنه يعلم أننا بشر وجميعنا يخطئ ويتعرض لمواقف مختلفة، ولسنا معصومين من الخطأ.

وفى النهاية، الثقة بالنفس صفة من الواجب على من يمتلكها أن يفرق بين الحياء والخجل، الحياء مطلوب دائما من الرجال والنساء، أما الخجل فهو بداية النهاية للثقة بالنفس، الخجل مرض ويجب التخلص منه، فهو يمنعك من الحرية والسعادة لأنه يقيدك.

شاهدي ايضا

الثقة بالنفس وتأثيرها على نجاح المقابلة الشخصية للعمل

الثقة بالنفس أسبابها وفوائدها