ذات صلة”

“الطرحة”

  • عزيزتي الفتاة الجامعية ليست مجرد قطعة من القماش تخفين بها شعرك فحسب بل هى جزء مهم لإطلالتك اليومية خاصة في المرحلة الجامعية وفي المناسبات أيضا ، فالطرحة أصبحت في الوقت الحالي أحد أساليب الأناقة التي تعبر عن شخصية الفتاة الجامعية والإطلالة التي تود الظهور بها “.
  • هناك قواعد لاختيار لفة الطرحة التي تناسبك عزيزتي الفتاة وهي أن تكون مناسبة لشكل وجهك فلكل وجه أبعاده التي تختلف عن غيره ، كما أن الإطلالة التي تظهرين بها من خلال ملابسك تحتاج إلى لفة الطرحة مناسبة فاحرصي أيتها الفتاة على اختيار لفة الطرحة المناسبة لوجهك وملابسك “.

 

  • بالنسبة للوجه الدائري هناك عدة اعتبارات يجب مراعاتها عند اختيار لفة الطرحة من الأفضل تجنب ارتداء الباندانات ، لفي الطرحة من بداية خط نمو الشعر بحيث ترتخي عند الوجنتين “.
  • بالنسبة للوجه المربع يمتاز الوجه المربع بالجبين العريض والفك البارز لذا تجنبي وضع الطرحة تحت الذقن ولا تسحبيها للخلف و بدلا من ذلك، اكتفي بلف الطرحة حول وجهك وغطي جوانب وجهك الحادة “.
  • بالنسبة للوجه المستطيل فارتداء باندانا تحت الطرحة مع سحبها للأمام قليلا لتخفي جزءا من جبهتك و ابتعدي عن تكثيف طبقات الطرحة فوق جبهتك أو رقبتك “.
  • بالنسبة للوجه على شكل قلب حيث الجبهة العريضة والذقن المدبب فيكون ثنى أطراف طرحتك عند جبهتك مثلثيا.
  • بالنسب للوجه البيضاوى صاحبة هذا الوجه لا تتقيد بلفات طرحة معينة فكل اللفات تناسب وجهها “.

وهذه صورة تلخص ما ذكرته سالفا

لفات طرح
لفات طرح

وإليك عزيزتي الفتاة بعضا من لفات الطرح التي تناسبك صيفا وشتاء وفي الجامعة والسهرات “.

لفات طرحة مناسبة للجامعة

يختلف شكل وجه الفتيات ما بين المدور والطويل ولكل وجه لفة طرحة تظهر جماله فإذا كنت عزيزتي الفتاة ذات وجه مدور وممتلىء فشاهدي الفيديو التالي الذي يعرض لفات طرح لوجهك المدور الممتلىء “.

وهذه بعض الصور أيضا

  • أما إذا كان وجهك طويلا ونحيفا فيحتاج للفات طرح أخرى يمكنك تعلمها من الفيديو التالي “.

 لفات طرح للمناسبات والسهرات

تعد السهرات فرصة للفتاة تعبر فيها عن جمالها وشخصيتها لذا تحتل السهرات اهتماما خاصة لكل فتاة خاصة لو مقبلة على الزواج وتعتبر لفات الطرحة المعقدة وبأكثر من طرحة هو المفضل عند ذهابك إلى سهرة ما لتلفتي الأنظار بها “.

لفات خاصة لملابس الشتاء

تحتاج الفتاة المحجبة إلى إطلالة كلاسيكية خاصة في فصل الشتاء البارد ولأنكِ تحتاجين إلى الدفء فيفضل ارتداء طرحة بلفة صغيرة كما يمكنك ارتداء عدة طرح من أجل الدفء “.

وإليك بعضا من لفات الطرحة السهلة المناسبة للجامعة ؟.

لفات طرح مناسبة للصيف

فصل الصيف معروف بحرارته الشديدة ولعلك تحتارين عزيزتي الفتاة الجامعية فيما بين ظهورك بإطلالة رائعة واضطرارك إلى إرتداء أكثر من طرحة وبين التضحية بذلك و الاكتفاء بلفة طرحة واحدة حتى تتجنبي الحرارة التي قد تسببها لفاتك المتعددة لأكثر من طرحة، وللخروج من هذا المأزق فأنصحك بارتداء الطرح القطنية الخفيفة أو الشيفون أو التل وبالنسبة للطرح الشيفون أو التل التي تحتاج إلى تثبيت فيمكنك التغلب على ذلك بارتداء الباندانا بحيث يلائم لونها الطرحة المختارة “.

وإليك ِ عزيزتي الفتاة الجامعية بعضا من اللفات المناسبة للجامعة

شاهد ايضا

ما هو المهبل ؟ وكيفية الحفاظ على صحته

كوني خبيرة بإختيار فساتين بنات