ماسكات للبشرة هى ما تبحث عنه الفتاة المراهقة خاصة هناك الكثير من العوامل التي ترتبط بظهور حب الشباب وعلى رأسها البشرة الدهنية التي تفرز الكثير من الزيوت والمسام المغلقة بالأتربة والأوساخ، ما يجعل من السهل على البكتريا إصابة هذه المسام بالالتهاب.

وهي مشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات المراهقات، وقد تكون الاصابة بالبثور شديدة ما يجعلها في حاجة الى عناية مكثفة وعلاج طبي وقبل ذلك وقاية واهتمام.وللتخلص من حب الشباب وحماية بشرتك من الالتهابات الميكروبية اخترنا لكِ مجموعة من ماسكات البشرة التي تبقيها نظيفة وتحميها من الالتهابات.

ماسكات للبشرة طبيعية من أجل صحة بشرتك

قناع الكركم والعسل ماسكات للبشرة

طريقة العمل

  • اخلطي نصف ملعقة من الكركم مع ملعقة من البشرة .
  • وافرديها على بشرة نظيفة واتركيها من 10 – 15 دقيقة ثم اشطفي البشرة.

مزايا الماسك

يعد الكركم مضادا طبيعيا للبكتريا وهو يقلل من التهابات الجلد ويمكن تحويله الى معجون بسهولة مع اضافة العسل والغني بمضادات الأكسدة ومضادات البكتريا ما يخفف من الالتهابات ويترك البشرة نضرة ونظيفة.

ماسك زيت شجرة الشاي والطمي والعسل

طريقة عمل ماسكات للبشرة

  • أضيفي قطرتين من زيت شجرة الشاي مع قناع الطمي .
  • افردي الخليط على بشرة نظيفة لمدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة.

مزايا القناع

يعد زيت شجرة الشاي مضادا طبيعيا للبكتريا وللالتهابات ويمكن ان يستخدم كمقاوم جيد للبثور ولكن يفضل ان لا يوضع بصورة مباشرة على الجلد حيث أنه قد يتسبب في تهيج البشرة، ولذلك يتم خلط ماسكات للبشرة  مع قناع الطمي والعسل ما يحمي البشرة من التهيج.

ماسك هلام الصبار مع الكركم والشاي الأخضر

طريقة العمل

  • يتم خلط مقادير متساوية من هلام الصبار مع الكركم والشاي الأخضر.
  • ويترك الماسك من 15 – 20 دقيقة ثم يغسل بماء بارد.

مزايا الماسك

إن هلام الصبار من ماسكات للبشرة التي يستخدم كملطف ومضاد للالتهابات وهو لطيف على البشرة المصابة بالبثور، وهو يحتوي على حمض ساليسيلليك طبيعي وكذلك على مركبات كبريتية.

ماسك الشوفان

طريقة العمل

  • قومي بعجن دقيق الشوفان وافرديه على بشرة نظيفة لمدة من 20 – 30 دقيقة واشطفية بالماء البارد.

مزايا القناع

يحتوي الشوفان على مضادات الأكسدة والالتهابات كما أنه مصدرا جيدا لفيتامين ب المركب وفيتامين هـ والبروتينات والدهون والأملاح المعدنية.ويمكن تناول الشوفان أيضا كافطار غني بالمغذيات كما يمكن خلطه مع قطرات من زيت شجرة الشاي أو الكركم وصنع ماسك للبشرة. وختاما إن العناية ببشرتك يحميك من تلوثها ومن الأمراض الجلدية التي تفسد جمالك وصحتك وماسكات للبشرة الطبيعية خير معين لك على ذلك .

شاهدي أيضا

كيف أتعامل مع خطيبي الغيور ؟