ماسك للوجه طبيعي يحارب التجاعيد ويغني البنت عن استخدام  البوتكس والمستحضرات الكيميائية التي تحارب التجاعيد”.

مجلة بنتي تقدم لك ماسك لمحاربة تجاعيد الوجه على المدى البعيد فعزيزيتي يجب أن تحاربي التجاعيد منذ الان حتى تمنعي ظهورها مبكرا وذلك اذا اتبعت روتينا وعادات صحية تساعدك على الظهور بوجه لا يشوبه التجاعيد مستقبلا فالتجاعيد كابوسا تخشاه كل بنت.

ماسك للوجه طبيعي يحارب التجاعيد

يتكون هذا الماسك المفيد جدا لمحاربة التجاعيد فمكوناته بسيطة وسهل الحصول عليها وهى أربعة ملاعق عصير الجزر وملعقة كبيرة نشا مع نصف كوب ماء”.

هذا الماسك للوجه يرجع فائدته لأن الجزر يحتوي على مادّة الـ Beta-Carotene التي تجدد الخلايا وتحارب التجاعيد كما تمنح البشرة نضارة طبيعيّة كما تساعدك على إخفاء البقع الداكنة لبشرتك لتوحيد لونها، لأن الجذر مصدر لفيتامين C الذي يساعد على تفتيح بشرتك كما يحفّز إنتاج الكولاجين لمحاربة التجاعيد.

طريقة تطبيق ماسك للوجه

  • قومي بخلط النشا مع قليل من الماء البارد حتى يذوب تماماً ويصبح بلون اللبن، ثمّ ضعي نصف كوب من الماء على النار، وعندما يبدأ في الغليان أضيفي النشا المذاب ليتكوّن مزيج يشبه الكريما.
  • ارفعي المزيج عن النار واتركيه حتى يبرد قليلاً، ثمّ أضيفي له عصير الجزر ويقلّب الماسك جيّداً.
  • قومي بتوزيع ماسك للوجه على بشرتك بالكامل واتركي الماسك حتى يجفّ تماماً ثمّ قومي بشطف وجهك من الماسك بالماء الفاتر.
  • كرّري القناع مرّة واحدة أسبوعيّا كبديل لكريمات التجاعيد المنتشرة،كما ينصح كذلك بتضمين الجزر وجميع أنواع الخضراوات ضمن النظام الغذائيّ اليوميّ للحفاظ على شباب بشرتك لأطول فترة ممكنة.

ماسك للوجه قناع البابايا وعسل النحل لتفتيح البشرة

ثمار البابايا الطازجة تحتوي على أنزيمات مهمة التي لها القدرة على إذابة الخلايا الميتة وإزالة الشوائب ، مما يؤدي إلى توهج بشرتك كما أن العسل له خصائص مضادة للبكتيريا التي تحمي الجلد ، ويتكون القناع من نصف كوب قطع بابايا طازجة وملعقة صغيرة من عسل النحل.

طريقة تطبيق ماسك للوجه تفتيح البشرة

  1. قومي بهرس قطع البابايا حتى تحصلين على معجون ناعم وسميك في وعاء عميق.
  2. أضيفي ملعقة العسل إلى هذا المزيج مع مزج الخليط جيداً.
  3. قومي بوضع العجينة على الوجه لمدة 20 دقيقة.
  4. اغسلي وجهك بالماء الدافئ للتخلص من بقايا الماسك.
  5. اشطفي وجهك مرة أخرى بالماء البارد ثم جففي البشرة.
  6. كرري تطبيق ماسك للوجه العملية قبل النوم وهو قناع مناسب للبشرة الدهنية والبشرة العادية ولكن اذا كنت تعانين من حساسية للبابايا فلا تجربينه.

شاهدي أيضا

تسريحات شعر قصير ونصائح ذهبية