يوجد تسائلات كثيره جدا لماذا نمو اظافر اليدين اسرع من اظافر القدمين ؟ وهل هذا يعبر عن مشاكل صحية ام دا الطبيعى؟

فبعض السيدات و الفتيات يقومن بالذهاب الى مراكز التجميل للعناية باظافر اليدين و القدمين ليقومو بإطاله الاظافرلانها تخلق شكل جذاب جدا ويعبر طول و قوه الاظافر عن صحتها و فى هذا المقال سوف نناقش ما سبب نمو اظافر اليدين اسرع من اظافر القدمين ؟

نمو اظافر اليدين

تنمو اظافر اليدين اسرع من اظافر القدمين بنسبة تبلغ ما بين 1 : 3 مرات مع العلم ان متوسط نمو اظافر اليدين هو من 3.5 الى 4 ملميتر شهريا . بينما اصابع اظافر القدمين تنمو ما بين 1.6 الى 1.8 ملميتر “.

تكوين اظافر اليدين و القدمين

تتكون اظافر اليدين و القدمين من مادة طلبه تعرف بالكيراتين الموجود بشكل طبيعى ف الجسم و هو يتوزع فى مناطق الشعر و الاظافر فى الجسم . يفرز الكيراتين الطلب المتشابك من خلال انزيم يعرف باسم (الجلوماتين) و هذا الانزيم يتفاعل مع البريوتين الطبيعى الموجود فى الاظافرو ينتج هذا التفاعل نمو فى الظفر “.

اسباب نمو اظافر اليدين اسرع من القدمين

هناك عدة عوامل تساعد على نمو اظافر اليدين اسرع من اظافر القدمين وهى

1-النظام الغذائى السليم
2-الرياض
3- العمر

تصل الدوره الدمويه الى اصابع اليدين اسرع من اصابع القدمين بسبب الحركه المستمره الى اصابع اليدين عكس الحركه فى اصابع القدمين , و هذا يعتبر سبب من اسباب الشعور بالامل فى اصابع القدمين عند الاصطدام باى طرف خشبى , بينما لا تشعر اصابع اليدين بهذا الالم الكبير “.

يحمل الدم الفيتامينات و المعادن التى حصلنا عليها من خلال كل الفاكهه و الخضار و يعمل على ايصالها الى كل اصابع اليدين و القدمين
ولكن القدم محاطه بما يمنع وصول الدوره الدمويه اليها بشكل كامل مثل الجوارب و الاحذية فيجعل نمو القدمين ابطى من اليدين “.

و هناك عامل اخر و هو نقطه الوصول الى الاطراف فايمها اكبر اليدين ام القدمين الى القلب ؟ فتصل الفيتامينات و المعادن بصوره ابطى و ذلك يودى الى صعوبه انتاج خلال جديدة فى القدمين و ذلك يجعل اظافر القدمين تنمو ببطى عن اظافر القدمين “.

نصائح لاطاله اظافر القدمين

  1. الغذاء الصحي
  2. تنشيط الدوره الدمويه الى القدمين
  3. التنظيف
  4. تقليم الاظافر جيدا
  5. تهويه القدم
  6. شرب ماء بكثره

شاهد ايضا:

الصحة من لون اظافر اليد والقدمين