الخطوبة من الفترات المهمة في حياة البنت وهى تسبق الزواج ويعتمد عليها الحياة الزوجية السعيدة فهى اللبنة الأولى لكيان جديد سيضمه حوائط منزل الزوجية في هذا المقال تقدم مجلة بنتي محظورات فترة الخطوبة التي تؤدي الى المتعة الحرام.

محظورات فترة الخطوبة

قد تعتقدين أنك أصبحت علاقتك بخطيبك حلالا أى يمكنه أن يمسك يدك أو يقبلك أو تدعينه يرى مفاتنك ولكن هذا منافي للشرع كما يقلل من احترامه لك لا شعوريا كما أنك لا تضمنين من استمرار تلك الخطبة كما أن ذلك يؤدي الى نزع البركة من الزيجة اذا تم الزواج وكذلك يشمل عقد القران فأنت بذلك العقد لا يحل لك لأنه ببساطة يجب أن يعلم ولى أمرك بهذا لذا لا تتسرعين ولا تسلمي نفسك الي خطيبك حتى ولو تم عقد القران.

تجنبي على قدر الامكان الخلوة مع خطيبك في فترة الخطوبة والخروج معه بمفردك فأنت لم تتأكدي من مناسبته لك بعد فاللقاء المنفرد معه لا يضمن لك التقرب منه وتقوية علاقته معك بل يسهل من الوصول اليك.

عليك مصارحة خطيبك بكل عيوبك ولا تتجملين ولا تظهرين غير ما تخفين حتى تعجبينه فاذا كنت على اختلاف معه في الرأى قومي بعرض وجهة نظرك بطريقة لبقة دون مغالاة لأن الكذب من صفة المنافقين ولا يجب أن تبى علاقتكما في فترة الخطوبة على الكذب والتجمل.

نسيان بر الوالدين واهتمامك بخطيبك وأهله دون أهلك وهذا يقلل من بركة الزواج فرضا الوالدين من رضا الله ثم هذا التصرف يشجع خطيبك فيما بعد على عدم السماح لك بزيارة أهلك بعد الزواج ويختلق لك الحجج لذا عليك ابداء اهتمامك بأسرتك أمام خطيبك حتى يعلم أنك تحتمين بهم .

تجنبي كثرة لقاء والحديث هاتفيا مع خطيبك في فترة الخطوبة حيث يكون سببا في ذهاب لذة الزفاف فيما بعد حيث كثرة التعود واللقاء يطفىء بهجة لقاء الزوجين .

اذا ساومك خطيبك بالتمادي في الحديث معك في أشياء تخص العلاقة الزوجية لازالة الخجل بينكما قبل الزواج وامتنعتي عن ذلك في فترة الخطوبة فكان رده أنه سيفسخ الخطوبة فلا تطيعيه فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. لا تقبلي شحن هاتفك ماليا أو هدايا كثيرة بلا داع من خطيبك في فترة الخطوبة فلا ترهقيه بالطلبات الكثيرة التافهة والخروجات المكلفة .

تجنبي أن يجمعك بخطيبك صورا رقمية على هاتفه فأنت لا تعلمين ما يضمره لك فكثير من البنات قد وقعن في مشاكل بسبب ذلك كما يجب عدم نشر تفاصيل علاقتكما على الملأ من خلال صفحات التواصل الاجتماعي ففترة الخطوبة تحتاج الى التركيز في تقريب وجهات النظر بينكما والتواصل الاجتماعي كالفيسبوك يهدم ذلك.

ختاما فترة خطوبتك مهمة جدا وتحتاج الى ترتيبات كثيرة والى الالتزام بقواعد كثيرة فهى فترة مهمة وفي الفيديو التالي يناقش الداعية مصطفى حسني تلك الفترة المهمة.

فيديو يعرض نصائح لفترة خطوبة

شاهدي أيضا

مراهقات يتمتعن بخصوبة عالية فما سرهن ؟