نحلم جميعاً بالنجاح في الحياة والعمل والعلاقات الإجتماعية والحياة الدراسية ويكون ذلك الحلم في فترات مختلفة من العمر ، فيبدأ حلم النجاح في الطفولة وفي محيط المنافسة ويمتد إلي مرحلة الشباب والنضج ويستمر الإصرار علي النجاح في مراحل العمر المختلفة ، ولكن نادراً ما تفكر الفتاة في النجاح في مراهقتها ، ومعاً سنُنْشِئ مراهقات ناجحات في تجاوز فترة مراهقتهن بأعلي مستوي “.

خطوات الوصول إلي مراهقات متميزات

أحصلي علي عمل في مرحلة المراهقة

فالعمل خلال مرحلة المراهقة يبني شخصية إيجابية مسؤلة ، ويسرع عملية النضوج ، وعملية البحث عن عمل في عصرنا هذا تعد من أصعب المهام لكنها تزيد خبراتك كفتاة مراهقة ، كما أن الحصول علي العمل سيشعركي بالفخر بنفسك ، كما سيوفر لكي مصدرك المالي الخاص ، كما يساعد في أكتساب مهارات جديدة.

عزيزتي المراهقة إبدأي بتوفير المال

إن توفير المال أمر ضروري حتي وإن كان لكِ مال خاص من والديكِ ، فأنتي مراهقتي بحاجة لتأمين نفسك بمال خاص تدخرينه .

تعلمي القيادة في مرحلة مراهقتكِ

تعلمي القيادة حتي وإن لم تجدي نفسكِ بحاجة لتعلمها ، فستكسبكِ مهارة القيادة ثقة أعلي بذاتك كما ستتترجم في أفعالك وإحساسك بالإستقلالية والشعور الفوقي بالذات.

لا تنسي تعليمكِ في مرحلة المراهقة

فلا تنشغلي بالحصول علي عمل وإكتساب المهارات كالقيادة وتوفير المال عن التعليم ، ففي عصرنا هذا أنت بلا فائدة إن لم تحصل علي شهادة ، ويا حبذا إن كانت المدرسة بعيدة عن المنزل حتي تتعلمي كيفية التنقل والإعتماد علي الذات ، وإبحثي عن تطوير تعليمك وتحسين مهاراتك التعليمية بأخذ الكورسات لتنمية شهادتكِ .

تبني عزيزتي المراهقة مواقف مدروسة

الإنسجام مع النفس أو طريق لبناء وجهات نظر صحيحة ،فإذا أحببتي أن تستمتعي بفخر الأباء وإحترام الآخرين وفتح أبواب النجاح تبني التصرفات الجيدة .

نصائح وتحذيرات

  • التحدث مع الوالدين عن مخاوفكِ من المستقبل أمر هام جداً حتي وإن كانوا لن يفهموكي ، فأنتي بحاجة إلي إستغلال الخبرات المحيطة بكي كما أنكي بحاجة إلي الإستفادة من الموارد الممكنة والتاحة حتي تصلي للنجاح والإستقلال .
  • ركزي علي إنجاز أهدافكِ.
  • لا تستهيني بالأشياء الصغيرة.
  • إبدأي الأعمال فور التكليف وإبتعدي عن التسويف.

شاهدي ايضا:

مشاكل بنات مراهقات مع التَنمُر

مراهقات حائرات تواجهن مشاكل المراهقة

تغيرات فى مراحل بنات مراهقات