مراهقات يتمتعن بأنوثة طاغية ما سرهن ؟ هذا ما يشغل الكثير من المراهقات حيث تجدن بعضا من زميلاتهن يتميزن بأنوثة تلفت وتجذب نظر الشباب اليهن في هذا المقال تعرض مجلة بنتي صفات المراهقة التي تتمتع بأنوثة وافرة.

صفات تدل على تمتع مراهقات بهرمونات أنوثة كبيرة

الهرمونات الأنثوية والتي تسمى علميا باسم “الأستروجين” والتي يتم افرازها بواسطة المبيضين والغدة الكظرية من فوق الكليتين في جسم البنت ، تعد المصدر الأساسي للدلالة على ملامح وصفات المراهقة النفسية والجسدية الخاصة بها كما أن تلك الهرمونات مسئولة بالدرجة الأولى عن الشعور بالرغبة الجنسية والشهوة .حيث قامت دراسات حول الربط بين صفات مراهقات الجسدية والصحية ودلالتها على خصوبة البنت المراهقة وتوفر انتاج هرموناتها الأنثوية منها ما يلي .

  • مراهقات يتمتعن بقامات قصيرة هن أكثر المراهقات الإناث تتمتعتن بأنوثة ووفرة ف انتاج الهرمونات الأنثوية،وكذلك من حيث تكوينها الجسدي والنفسي والرجال أكثر انجذابا لها عن غيرهن من ذوات القامة الطويلة كما أن البنت ذات ذات القامة القصيرة أكثر خصوبة ودورتها الشهرية أكثر انتظاما من البنت الطويلة.
  • البنات مراهقات اللاتي ينمو شعرهن بسرعة وفي نفس الوقت ليس غزيرا تفرز أجسامهن هرمونات الأنوثة بوفرة مثل هرمونات ” استروجين وبروجسترون”.
  • العاطفة الجياشة وردود الافعال الحساسة تتميز بها البنت ذات الانوثة العالية .
  • يعد انتظام الدورة الشهرية من المؤشرات الصحية لخصوبة مراهقات.

 

علامات خصوبة البنت المراهقة

  • التغير في سائل عنق الرحم: والذي يشبه “بياض البيض” فهو علامة على قرب التبويض ويمكن أن يختلف لونه وكثافته من بنت لأخرى، فليس كل السوائل تبدو متشابهة، وتحدث الإباضة عادة في اليوم الذي تصبح فيه هذه الإفرازات في ذروتها،
  • التغير في درجة حرارة الجسم: بالنسبة لمعظم مراهقات ، حيث ستلاحظ البنت أنه في فترة قبل الإباضة درجة حرارة جسمها تكون ثابتة ، وعندما تقترب من  فترة الإباضة، قد يكون هناك انخفاض طفيف فيها، ولكن ستتبعه زيادة حادة  في درجة حرارة الجسمبعد الإباضة، تعتبر هذه الزيادة في درجة الحرارة هي علامة على حدوث الإباضة حالا حيث يمكن أن يساعدك تتبع درجة حرارة جسمك بدقة على مدى بضعة أشهر في التنبؤ بوقت حدوث الإباضة بشكل دقيق وممارسة العلاقة الزوجية في هذا الوقت مما يضمن الحبل باذن الله.
  • التغير في وضعية عنق الرحم أو ملمسه: حيث يمر عنق الرحم بعدد كبير من التغييرات عند حدوث إباضة مراهقات، خلال فترة الإباضة فيكون عنق الرحم ناعمًا وعاليًا ومفتوحًا ومبللًا بوضوح، بالنسبة لمعظم البنات سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتتمكن من التمييز بين ملمس ووضعية عنق الرحم في الأوقات العادية والتغيرات التي يمر بها جسمها خلال الإباضة.
  • نزول بقع طفيفة من الدم أو نزول إفرازات مصبوغة باللون البني الداكن وقت الإباضة.
  • الشعور بألم خفيف في أسفل البطن: أو على جانب واحد من الحوض.
  • الشعوربألم عند لمس الثدي: وزيادة الحساسية في منطقة الثدي والحلمة عند مراهقات ، نتيجة الهرمونات التي تندفع قبل الإباضة وبعدها وتضخ في الجسم.
  • انتفاخ البطن أحاينا: حيث تشبه هذه الانتفاخات تلك التي تصاحب فترة الدورة الشهرية للبنت، وهذا يعود إلى تغير وتقلب كمية الهرمونات المسؤولة والمسببة لهذا الانتفاخ.
  • زيادة الرغبة الجنسية وكذلك زيادة حساسية حاسة الشم والتذوق.

وختاما كانت تلك بعض المعلومات الهامة التي توضح لك علامات الخصوبة لديك فاذا لم تجدي توفر تلك العلامات عليك بمراجعة طبيب نساء لمعالجة الخصوبة قبل الزواج.

فيديو يعرض علامات الخصوبة لدى مراهقات

https://www.youtube.com/watch?v=8q2T5B1mvTg

 

شاهدي أيضا

الثقة بالنفس وعلاقتها بقوة شخصية البنت