مراهقات يضعن المكياج البسيط كما يمتاز بالنعومة والرقة، فإن كنتِ جربتي وضع المكياج أم هذه هي المرة الأولى لكى ، ننصحكِ بكلا الحالتين اعتماد مكياج ناعم يبرز جمالك الطبيعي من دون تغيير ملامح وجهك ، وفى هذه المقالة سوف نشرح لكى عزيزتى كل ما تحتاجينه لوضع مكياج هادى وبسيط.

قبل البدء بوضع مكياج للمراهقات، يجب عليكى العناية ببشرتك لحمايتها من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء والبثور والندبات التي تكثر في مثل هذا العمر وفى هذا المقال سوف اعطيكى نصائح لوضع ميكياج هادئ وبسيط يليق ببشرتك وبمراهقتك.

نصائح الى مراهقات يضعن المكياج بالخطوات:

أولا:-  قومى بتنظيف وجهك بمنظف لطيف، ثم  بعد ذلك ضعي الكريم المرطب للحفاظ على رونق بشرتك وروطوبته.

ثانيا:- قومى بوضع طبقة من البرايمر وذلك لإمتصاص دهون البشرة وحمايتها من تراكم الغبار من خلال تصغير وتضيقك حجم المسامات.

رابعا:- قومى عزيزاتي مراهقات يضعن المكياج باستخدم الكونسيلر ( خافى العيوب) لإخفاء الهالات السوداء إن وجدت أو الحبوب او الندوب.

خامسا:-  ايضا يفضل فى هذا السن عدم استخدام كريم الأساس، واستخدام البديل عنه إما بالـ بي بي كريم الخفيف القوم أو فقط الاكتفاء بوضع طبقة خفيفة من بودرة الوجه.

سادسا:-  أما عن مكياج العيون اكتفي عزيزتى فقط بوضع القليل من ظلال العيون لتحديد العين بالإضافة إلى وضع الماسكارا لتطويل وتكثيف رموشك ليس اكتر.

سابعا:- أما الخطوة التالية هى ان تضعي عزيزاتي مراهقات يضعن المكياج القليل من البلاشر على رأس خدودك لإطلالة مشرقة، كما ايضا يمكنكِ استخدام تقنية الكونتور والهايلايت على أن تطبقي كونتور بلون مشمشي ناعم.

ثامنا:- قومى عزيزتى باختار أحمر شفاه نيود أو ملمع الشفاه لمظهر بسيط جذاب.

مراهقات يضعن المكياج خاصة الهالايتر

عزيزتى لكل نوع من أنواع البشرة مكياج مناسب له يختلف عن البشرة الاخرى، كذلك لون البشرة، إذا كان مكياج البشرة الفاتحة يختلف تماماً عن مكياج البشرة الغامق، حتى أيضا في استخدام الهايلايتر، وكونه متوافر بأكثر من لون ودرجة، يجب معرفة اللون الأنسب للون البشرة واستخدامه ، واليوم عزيزتى سنتعرف على درجات الهايلايتر المناسبة للبشرة السمراء.

طريقة استخدام الهايلايتر

  • اذا كنتى تريدين عزيزاتي مراهقات يضعن المكياج الحصول على مكياج وجه ملفت بشكل كامل، اذاً قومي بتطبيق الهايلايتر السائل على كامل وجهك بعد ترطيبه، ثم وزعيه بواسطة الاسفنجة المناسبة، وبعد ذلك طبقي كريم الأساس.
  • أيضا يمكن بعد وضع كريم الأساس على كامل الوجه، ثم إخفاء عيوب البشرة بواسطة الكونسيلر، وايضا عمل كونتور الوجه، و توزيع الهايلايتر سواء كان سائل أو بودرة على أماكن محددة من الوجه، وهي المناطق التي ترغبين في إبرازها مثل أرنبة الأنف، الوجنتين، مدمع العين، تحت الحاجب بالاضافة الى ما فوق الشفّة، اما إذ أنه في حال استخدام مراهقات يضعن المكياج الهايلايتر السائل فاكتفي عزيزتى بتوزيعه بواسطة طرف اصبعك، و أما إذ استخدمتى الهايلايتر البودرة فاستعيني بالفرشاة المناسبة.

درجات الهايلايتر المناسبة للبشرة السمراء

عزيزتى عندما تكون بشرتك سمراء فأنتِ بحاجة إلى ألوان دافئة تزيد من رونقها وبريقها، فالألوان البارد عزيزتى ستجعل بشرتك باهتة مائلة للون الأزرق، وبالنسبة لدرجات الهايلايتر الأنسب للبشرة السمراء فهي عزيزاتي مراهقات يضعن المكياج الهايلايتر البرونزي أو الذهبي.

شاهدي أيضا

 اجمل فساتين سهرة للمحجبات
فساتين سهرة للمحجبات داكنة

اترك تعليق

avatar
  الاشتراك  
نبّهني عن