عند بدا الفتاة في مرحلة البلوغ ف انها تتجه للتفكير ف ان يكون مظهرها علي الوجه ف الامثل ف تهتم ببشرتها و ملابسها و العناية حتي تصبح انيقة “.

مستحضرات التجميل المناسبة في مراحل المراهقات

عند البلوغ تشعر الفتاة بانها يجب عليها الاهتمام ببشرتها ف تتجه الي استخدام مستحضرات التجميل و لكن بعض الفتيات يستخدمن مستحضرات التجميل استخدام خاطئ لا يناسب اعمارهن ف يصبح شكل اكثر بشاعة مما كانت عليه لذا يجب عليها التأني في استخدام انواع مناسبة لها و لبشرتها و للمناسبة التي ستحضرها “.

كل فتاة تختلف عن الاخري في استخدام انواع معينة من مستحضرات التجميل في : حيث و في مراحل المراهقات تختلف كل فتاة عن الاخري حيث تختلف بشرة كل فتاة عن الاخري ف يوجد بشرة دهينة نتيجة افراز البشرة لبعض الهرمونات و كذلك يوجد بشرة جافة يمكنها استخدام مستحضرات التجميل بسهولة و ايضا بشرة دهينة و نفس الوقت هي بشرة جافة حسب تغيرات الجو او حسب حالة الفتاة اذا كانت مضطربة او لا : بناء علي انواع البشرة تختلف مستحضرات التجميل “.

اثار مستحضرات التجميل علي البشرة في مراحل المراهقات

في بعض الاحيان يوجد العديد من الاثار السلبية ل مستحضرات التجميل التي تحول بشرة الفتاة من بشرة طفلة عادية الي بشرة شابة بالغة فقد تظهر بعض الحبوب في الوجه و تصبح مسام الجلد اوسع و قد يوجد اثار نتيجة استخدام هذه المستحضرات و لكن في هذه الحالة يجب استخدام ماركات من مسحضرات التجميل الموثقة بها مثل huda beauty و ايضا Amanda و yolo وكذلك ماركة .Everbeauty .

و فيما يلي سنتعرف علي مستحضرات التجميل واستخدامات كل منها في مراحل المراهقات

محدد الحواجب: يعطي شكلا طيبعيا للحواجب و يحددها و يرسمها بطريقة بسيطة مع استخدام بودرا الحواجب التي تجعلها اكثر تحديدا و يملئ الفراغات بها و يجب تمشيط الحواجب عند الانتهاء بمساكارا الحواجب و تكون افتح من الشعر الغامق بدرجتين ، و اغمق من الشعر الفاتح ب ثلاث درجات .

البلاشر: و هو احمر الخدود يجب ان تكون ماركته موثقة و الا تحتوي علي مادة ” الجليتر “و هو من المستحضرات التي يصعب اختيارها لذلك يجب الاستعانة باشخاص اكثر خبرة بيه للاستفادة من الوانه و درجاته حتي يناسب نوع و لون و شكل البشرة .

الكونسيلر: فيما يعرف ب ” خافي العيوب ” يعمل كبديل في مراحل المراهقات ل كريم الاساس و يجب ان يكون الكونسيلر سهل الادماج مع البشرة و يوضع منها نقاط خفيفة لعلاج بعض العيوب الموجودة بالبشرة .

الأيلاينر: هو اصعب مراحل وضع الميكياج في مراحل المراهقات ف هو يحتاج الي دقة عالي و صبر و تاني اثناء وضعه و يجب ان يوجد شخض مختص و موثوق به حتي يجيد رسمه هو يظهر شكل العين ب طريقة جيدة و يكون خط بسيط فوق رموش العين و لا يجب المبالغة عند وضعه .

احمر الشفاة: يجب ان تكون درجته بنفس درجة الشفاة و الا يبالغ في وضع الالوان الداكنة الصارخة و استخدام الوان هادئة و بسطية و يمكن اشتخدام ملمع شفاة شفاف يعطي مظهر اجمل و مناسب .

شاهد ايضا:

التغيرات الجسدية و الجنسية لمراحل المراهقات

كيفية التعامل مع المراهقة في مراحل المراهقات

كيف نواجه مراحل المراهقات لدي الفتيات