ذات صلة “

مشاكل مراحل المراهقات في مرحلة المراهقة عديدة يوجد العديد من الاخصائيين التربويين و الاطباء النفسيين لمساعدة الاباء و الامهات لكيفية التعامل مع فتياتهم في هذة المرحلة المرهقة و يجب عليهم معرفة المشكلة وكيفية تجنبها وعدم اللحاق بالاذي او بالضرر لفتياتهم “.

ما هي مشاكل مراحل المراهقات ؟

اولا فقدان الثقة في الاهل: في هذه الفترة تشعر الفتاة بانها لها خصوصية و يجب عليها ، ففي هذه الفترة تشعر الفتاة بانها لها حرية و ملكية خاصة و لكن في نفس الحين هذا لا يري الاهل نفس وجهة نظر ابنائهم ، لذلك يجب اصطحاب ابنائهم و التحدث معهم و الاقتراب منهم و اشعارهم بالثقة و عدم الشك بهم فب مراحل المراهقات “.

كيف تظهر الفتاة اثناء مراحل المراهقات لها: تود الفتاة ان يكون لها اطلالة خاصة ف مجتمعها ، و ذلك يبنع عن اتخاذ اشخاص كقدوة لها سوءا كانت قدوة حسنة كالاطباء و من لهم شان عال في المجتمع او تتخذ اشخاص ليسو بالقدوة كقدوة لها كالممثلات و غيرهم من المجتمعات التي هي ليس منهن ، ف بعض الفتيات يجدن ف النقاب سترة لهن و بعضهن تود ان تطبع التاتو علي جسدها و تختار ملابس لا تليق بالمجتمع الذي تعيش فيه وبتقاليدة لذلك يجب عدم تعنيفهم بالقوة بل بالتحدث معهن برفق و لطف و تعليمهن ما هو مناسب من ملابس و تقاليد لهذا المجتمع و اقناعهن بالشكل الامثل و يجب ادراك الفتاة ان تواكب موضة عقلها و سنها في نفس الوقت و الا ستعد هذة من اخطر مشاكل المراهقات “.

انشغال الاباء و الامهات عن ابنائهم اثناء مراحل المراهقات: في هذه الفترة يجد الفتيات اهمال منهما يجب علي الاباء و الامهات الحديث مع بناتهن ليس من فترة الي اخري و لكن بشكل دوري و باستمرار و يعلموا ما تفكر به فتاتهم حتي لا يحدث شرخ في العلاقة بينهم و تعلم انهم حقا يحرصوا علي مصلحة فتياتهم “.

فيديو عن اضطرابات للمراهقات 

من اخطر مشاكل مراحل المراهقات مصاحبة اصداقاء السوء: يدور ب عقل الفتيات العديد من الاسئلة التي لم يسبق انيفكر بها و يعتقدوا ان هذا هو السن المناسب لمعرفة اجابة هذة الاسئلة ومن هذه التسؤلات تسؤلات حرجة عن الجنس و الدين و الهوية و كذلك التدخل ف الامور السياسية و المعارضة “.

الحساسية المفرطة لدي الفيتات: احد مشاكل المراهقات التي تواجهها ف الشعور بالذنب والمشاعر المتداخلة والاحساس بالكابة فيجب التحاور مع الاباء حتي تحل هذه المشكلة و التودد و الاقتراب منهم ف التحدث مع للاباء هو الحل الامثل لحل مشاكل مراحل المراهقات “.

عدم اتخاذ القدوة المناسبة: ف الفتاة تجد من الاشخاص ما هو قدوة مناسبة و غيرها ما هو ليس بمناسب ، ففي حالة اختيار قدوة غير مناسبة مما يجعله لديها تفكك لذلك يجب عليها التعامل بالحكمة لا بالعاطفة و يمكن ان تقتدي باشخاص ذوي قدوة حسنة و هذا ينطبع من التربية الصحيحة من الاباء و الابناء في مراحل المراهقات .

ملاحظة : يمكنك مواكبة عصر الموضة والأزياء من خلال إضافة لمسات بسيطة فى لفة حجابك تظهرى فيها جمالك بجاذبية وتألق وتنسيقه مع الملابس بأساليب حديثة متطورة .” تابعونا

شاهد ايضا:

مراحل المراهقات

علامات ممارسة العادة السرية عند البنات

العادة السرية عند البنات سؤال وجواب