ان الاكل الصحي يتكون من مجموعات خمسة صحية وبكمية مناسبة من كل مجموعة، حيث ان اكل صحي لابد من ان يتبعه الجميع، وليس فقط يتبعه البعض لكي يخسر وزنه، بل لابد من ان يكون نظام غذائي مستمر للحياة، وسوف يقدم موقع بنتي مكونات اكل صحي كالتالي، فتابعوا “.

مكونات اكل صحي للنظم الغذائية

مكونات الاكل الصحي كثيرة، وسوف نستعرضها بشك مثالي كالتالي :

– أولاَ : البروتين

ان البروتين اهم عنصر في مكونات الاكل الصحي، حيث انه مهم في اصلاح انسجة الجسم، علاوة على ان الأطعمة التي تحتوي على البروتين، فأنها تكون غنية بالمعادن والحديد، وايضاً الزنك، ويتواجد البروتين في الفو والفول الصويا، والحوم والبيض والسمك وايضاً المكسرات .

– ثانياً : الفواكه والخضروات

ان الخضروات والفواكه تحتوي بكثرة على المعادن والفيتامينات والالياف، حيث ان جمعية القلب الامريكية تنصح بتناول الفواكه والخضروات، حيث ان هذه الاطعمة تحمي الاشخاص من الامراض المزمنة، مثل امراض القلب و امراض السكري، وامراض الباطنة بشك عام .

– ثالثاً : الألبان

لابد من ان يحتوي النظام الغذائي على الالبان، حيث ان الالبان غنية بالكالسيوم، وان الكالسيوم من اهم مكونات اكل صحي، حيث انه يساعد في بناء العظام وايضاً بناء الأسنان، ومنها الحليب والجبن واللبن .

– رابعاً : السكريات

ان السكريات موجودة بشكل طبيعي وبشكل كبير، لذا تنصح جمعية القلب الامريكية بضرورة تقليل السكر الذي تتناوله بشكل يومي، بحيث لا يزيد ع 6 ملاعق صغرة م السكر للنساء، و 9 ملاعق صغيرة للرجال، حيث ان كثرة تناول السكر يسبب الكثير من المشاكل الصحية للقلب والبنكرياس والطحال .

– خامساً : الدهون

ان الدهون عنصر مهم جداً إلى الصحة وبالتحديد إلى الدماغ حيث انه يساعد الجسم في امتصاص الفيتامينات، علاوة على انه مهم للجلد والمفاصل والشعر ولابد من ان نعلم ان الدهون مقسمة إلى دهون مشبعة ودهون غير مشبعة، وان الدهون المشبعة متواجدة في اللحوم والاطعمة المقلية، والاكثار منها يسبب بعض المشاكل الصحية الخطيرة، ومنها امراض القلب .

وبذلك نكون قد قدمنا لكم مكونات اكل صحي من خلال موقع بنتي .

 

شاهدي ايضا:

شوربة عدس أكل صحي يمنحك الطاقة

مجدرة عدس أكل صحي شعبي سهل

قلقاس باللحم أكل صحي سهل التحضير