مكياج بنات بات من الأمور الهامة للبنت خاصة أيام الذاكرة وضغط الامتحانات حيث تلجأ اليه كوسيلة لاخفاء عيوب بشرتهن في هذا المقال تقدم مجلة بنتي مجموعة نصائح وكذلك مكياج من أجل اخفاء عيوب الجفن المترهل مما يمنحك اطلالة متألقة وسط ضغوط الحياة.تتعدد أسباب الجفون المترهلة منها وراثي ومنها بسبب التقدم بالسن ومنها بسبب الاجهاد والتعب.

نصائح عند عمل مكياج بنات

  • تحديد زاوية الحاجب: قومي بملء فراغات الحاجب وشددي خاصة على الزاوية، حدّديها لتبدو أكثر قساوة من الأعلى والأسفل ثم استخدمي جيل الحواجب الشفاف، ثم قومي بتسريح الشعيرات نحو الأعلى ثم اعتمدي الخطوة الاهم في مكياج بنات وهى تطبيق ظلال عيون بيضاء غير لامع مباشرة تحت الزاوية الخارجية من الحاجب.
  • تطبيق ظلال عيون فاتحة على جفن العين المتحرك: إختاري ظلال عيون فاتحة اللون مثل الأبيض أو البيجي أو الذهبي الفاتح، ثم طبقي مكياج بنات على جفن العين المتحرك بداية من الزاوية الداخلية حتى الخارجية فهذه الخطوة مهمة لتسليط الضوء على هذه المنطقة من العين حيث تكون مخفية بسبب ترهل الجفن.
  • تطبيق ظلال عيون داكنة على جفن العين الثابت: استخدمي ظلال العيون الداكنة باللون الذي تحبينه على جفن العين الثابت، استخدمي أسلوب مكياج بنات الـ Cut Crease. هذه الخطوة تقلل من ترهل الجفن وتشده وتخفيه وذلك لأنك سلطتي الضوء على الجفن المتحرك بظلال فاتحة اللون.

فيديو يعرض اسلوب cut crease

  • قومي برسم أيلاينر رفيع بمجنح عال: على طول الجفن المتحرك من العين بحيث يصبح عريضاً بطريقة تدريجية كلما اتجهت نحو الزاوية الخارجية ثم قومي بإنهاء مكياج بنات الخطّ بمجنح عال يشد رسمة عينك بأسلوب مثالي.
  • قومي باستخدام رموش مستعارة “عنكبوتية”: قومي باختيار تلك الكثيفة عند الجذور والطّويلة عند الأطراف، اى رموش قصيرة وطويلة في نفس الوقت هذه الخطوة تحدد رسمة عينك أكثر وفي نفس الوقت تسلّط الضوء على مكياج بنات .

أشهر ماركات المكياج

  • ماركة كريستيان ديور Christian dior: ماركة فرنسية تمكنت من حجز مكان واسع لها في عالم الجمال والاناقة من أزياء راقية الى عطور وحقائب اليد، والساعات، الى مكياج بنات ونظارات شمسية وغيرها والكثير من أساسيات اطلالة البنت المثاليّة ، وتشتهر ديور كثيراً بمستحضرات التجميل خاصة في المكياج حيث تألقت بجودة أدواتها وتركيباتها المميزة والفخمة والتى لاقت نجاح كبير بين البنات لتمنح بشرة البنت الجمال والحفاظ على بشرتها أيضا فالمنتج متعدد المزايا.

 

مكياج بنات جفن مترهل

  • ماركة شانيل Chanel : تلك الماركة التى تنتظر البنت كل جديد منها خاصة في مكياج بنات كما تهتم البنت بموضة الملابس وتسريحات الشعر والاكسسوارات وما هو ضروري للظهور بإطلالة المثالية، وفي أحدث مجموعة مكياج لها تمكنت من التفوق على نفسها لتمنح البنت اطلالة فصنعت مجموعة Éclat Et Transparence De CHANEL التي تمنح البنت لمسة خفيفة جداً ورقيقة وجميلة مع بشرة نضرة صحية، مشرقة وصافية تظهرك بمظهر أنيق.

 

شاهدي أيضا:

طريقة عمل مكياج عيون باحترافية